فياريال يُسقط ريال مدريد ويُسدي خدمة جليلة لبرشلونة

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> * أسدى فريق فياريال خدمة جليلة لبرشلونة المتصدر بفوزه على ضيفه ريال مدريد 2 - 1 مساء أمس السبت ، وذلك ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

* افتتح فياريال التسجيل عبر يريمي بينو (47)، وعادله الريال بفضل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة من ركلة جزاء في الدقيقة 60 ، قبل أن يمنح جيرار مورينو الفوز لفريقه بعد ثلاث دقائق من علامة الجزاء أيضاً .. وتجمد رصيد ريال عند 38 نقطة في المركز الثاني متساوياً مع غريمه التقليدي برشلونة الذي بات بإمكانه توسيع الفارق إلى 3 نقاط في حال فوزه على القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو في قمة مباريات هذه المرحلة اليوم الأحد.

* وسيلتقي الريال وفياريال مجدداً في ثمن نهائي الكأس المحلية علماً أن النادي الملكي يبحث عن تكريسه الاول في هذه المسابقة منذ عام 2014 .. ودفع مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بعد إراحته أمام كاسيرينو (1 - صفر) في كأس الملك ، على غرار مواطنه أوريليان تشواميني في الوسط .. وغاب عن صفوف الفريق الثلاثي داني كارفاخال والدومينيكاني ماريان دياس وألفارو أودريوسيولا للإصابة.

* في شوط أوّل شهد إثارة كبيرة ، زعزع فريق "الغواصات الصفراء" دفاع الميرينجي وأدخل الشك إلى قلبه، في فرصة خطيرة بعد تمريرة من ألبرتو مورينو ولعبة بكعب قدم فرانسيس كوكلين اصطدمت بأسفل قائم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في د . (5) ، ليعود الأخير ويتدخل أمام بينو (23) .. ورغم معاناة نادي العاصمة ، إلا أنه بدا خطيراً بدوره بعدما فشل البرازيلي فينيسيوس جونيور في هز شباك الحارس بيبي رينا (40).

* ومع بداية الشوط الثاني ، افتتح فياريال التسجيل بعد خطأ في التمرير من الفرنسي فيرلان مندي لتصل الكرة إلى داني باريخو مررها إلى جيرار مورينو الذي أرسلها بدوره عرضية للمهاجم بينو تابعها تسديدة بقدمه اليمنى في الشباك (47)، في ثاني أهدافه في الدوري هذا الموسم .. وردّ ريال مدريد بفضل حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" الذي أشار إلى لمسة يد داخل منطقة فياريال .. وبالتالي ركلة جزاء انبرى لها بنزيمة نفذها أرضية إلى يسار الحارس رينا (69) .. ورفع مهاجم منتخب "الديوك" كريم الذي أعلن اعتزاله اللعب دولياً أخيراً رصيده في "لا ليجا" إلى 8 أهداف هذا الموسم.

* ولم يكد ريال مدريد يحتفل بالتعادل حتى احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على المدافع النمسوي دافيد ألابا اثر لمسه للكرة بعد سقوطه داخل المنطقة عقب تمريرة من المدافع الأرجنتيني خوان فويث ، نفذها مورينو بنجاح (63) .. وحاول ريال مدريد تعديل النتيجة في أخطر فرصة للبرازيلي رودريجو الذي مرر كرة عرضية خرج الحارس لملاقاتها ، ولم تجد من يواكبها في الشباك (78)، قبل أن يهدر برعونة البديل أرنو دانجوما كرة الهدف الثالث لفريقه اثر ركنية نفذها الريال ، وخرج معها كورتوا من مرماه ، لتعود إلى الهولندي الذي اجتاز نصف الملعب وسددها من مسافة بعيدة بجانب المرمى الخالي (90+8).

* وتتابع منافسات المرحلة اليوم الأحد بمباريات : ألميريا مع ريال سوسييداد ، ورايو فايكانو مع ريال بيتيس ، وإشبيلية امام خيتافي .. وتختتم غداً الإثنين بلقاء أتلتيك بلباو مع أوساسونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى