لحج.. ثقب أسود أدى إلى فقدان 39600 أسطوانة والسلطة تتلزم الصمت

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> كشف الشيخ هاشم المطرفي رئيس لجنة وكلاء الغاز بمديرية تبن لحج في تصريح خاص لـ "الأيام" وجود ثقب أسود في إحدى محطات الغاز المسؤولة عن تموين مديرية تبن أدى إلى فقدان ما يقارب 39600 أسطوانة خلال العام الماضي بما يعادل مئات الملايين ولم يعرف مصير تلك الكميات الخاصة بمخصصات المواطنين من الغاز.


وقال المطرفي: "بحسب الوثائق التي بحوزتهم تبين قيام شركة صافر بصرف كل الكميات المخصصة لتلك المحطة بشكل أسبوعي بواقع مقطورتين كل أسبوع"، مشيرا أن هناك تحايل في منح مخصصات الغاز للمواطنين من قبل مسؤولي المحطة عبر الوكلاء المقدر عددهم ب 70 وكيلا بحصص تقدر إجمالا 3600 أسطوانة كل أسبوع وهو ما دفعهم إلى تقديم شكوى لنيابة الأموال العامة بسبب عدم انتظام صرف تلك المخصصات للمواطنين بشكل أسبوعي.

وأوضح، أن تلك المحطة التي تمون الوكلاء عمدت إلى تأخير الحملات بحيث تصل مخصصات الغاز الأسبوعية بشكل متقارب مما يؤدي إلى صرف مخصص أسبوعين من الغاز في الشهر فيما الأسبوعين الأخرين لم يتم صرفه وتقوم المحطة بالتصرف به.


وأشار، إلى أن كل تلك الإشكاليات والمعاناة للمواطنين جراء أزمة الغاز المنزلي دفعهم إلى اتخاذ الإجراءات القانونية وتقديم شكوى لنيابة الأموال العامة التي بدورها وجهت استدعاءات لمسؤولي المحطة والتحقيق معهم فيما ورد في شكوى وكلاء الغاز، لافتا أن هناك فساد كبير في الغاز المنزلي يتطلب تحرك جاد من قبل قيادة المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وبناء على شكوى وكلاء الغاز بعدم توزيع لهم مخصصات الأشهر السابقة إلا الجزء اليسير منه، وجهت نيابة الأموال مذكرة لمسؤول وكيل محطة الغاز في الرباط بمديرية تبن بصرف مخصصات الغاز للوكلاء لشهر يناير حسب الكميات المجدولة من الشركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى