الفنان عطروش عقب منحه الدكتوراه الفخرية: تكريم للفن والابداع المسخر للإنسان بشكل عام

> عدن «الأيام» خاص:

> حاز الفنان الوطني الثائر، محمد محسن عطروش، اليوم الأربعاء، على شهادة الدكتوراة الفخرية من جامعة عدن، التي منحته نظير خدماته الجليلة للوطن خلال مسيرته الفنية.

وأكد رئيس جامعة عدن الخضر ناصر لصور، أن منح هذه الهامة الوطنية العملاقة شهادة الدكتوراة، لم يكن وليد اللحظة أو نزوة مجاملة، بل شكلت لها لجان أكاديمية وفنية استعرضت كل ما أنجزه الفنان طوال العقود الماضية، لتأكيد استحقاقه لهذه الدكتوراة.

وذكر لصور، بأن مشوار الفنان عطروش حافل بالعمل التعليمي والتربوي إلى جانب مشواره الفني الزاخر الذي أنتج من خلاله لوحات فنية غنائية أسطورية خالدة.

بدوره، أثنى عطروش، على دور جامعة عدن وقيادتها، واللجنة التحضيرية المنظمة لهذا الحفل الكبير، شاكرًا حضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وعدد من القيادات الحكومية والأكاديميين والأدباء ومحبيه جميعًا.

وأكد أن سعادته الغامرة في هذا اليوم التتويجي جعلته عاجزًا عن التعبير عن مشاعر الشكر والامتنان، على الرغم من كونه شاعر وأديب وفنان، مشيرا إلى أن هذا الحفل هو بمثابة تكريم للفن والابداع المسخر للإنسان بشكل عام، وأن منحه الدكتوراة الفخرية أضافت إليه قيمة اعتزازية لا تقل عن شهادة الدكتوراة الأم التي يمثلها جمهوره الفني في الداخل والخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى