مناقشة المشاريع التنموية في صيانة الطرق بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد، أمس الأول، في العاصمة عدن، اجتماعا برئاسة أمين عام المجلس المحلي في عدن بدر معاون، ضم رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور م. معين الماس، ومدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في عدن م. وليد الصراري، ومدير مشروع الأشغال بمحافظتي عدن وأبين م. محسن علوي، لمناقشة آليات تنفيذ مشاريع الطرق في عدن.

وتطرق الاجتماع، إلى بحث آليات تنفيذ مشاريع الصيانة للعدد من الطرق منها مشروع تصريف مياه الأمطار في طريق الجسر البحري والذي حددت بعدد 59 قناة تصريف لسيول الأمطار.

واستعرض، تقارير حول مشاريع الطرق المنفذة خلال العام الماضي، وخطط مشاريع العام الجاري 2023م، والجهود المشتركة لتنفيذ المشاريع وضمان تحسن وتعافي شبكة الطرق.

وأكد معاون، حرص قيادة السلطة المحلية على دعم كافة المشاريع التنموية في مختلف المجالات، ومنها مشاريع الطرق، وتذليل أي صعوبات قد تواجه الجهات المنفذة، مشيدا بجهود صندوق صيانة الطرق ومشروع الأشغال في تنفيذ عدد من المشاريع بإشراف وزارة الأشغال.

ومن جانبه استعرض الماس، المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية بتمويل وإشراف الصندوق، بالإضافة إلى المشاريع المزمع تنفيذها في العام الحالي أبرزها مشروع تصريف مياه الأمطار بخط الجسر البحري الخط الاستراتيجي، وكذا مشروع تأهيل طريق جولة سوزوكي حتى جولة الرحاب بخور مكسر وغيرها من المشاريع ضمن خطط الصندوق للفترة القادمة.

وفي السياق ناقش الماس، مع نائب مدير مشروع تنمية رأس المال البشري م. عبدالوهاب صلاح، وضابط تدريب بناء القدرات للشركاء المحليين بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونبس) د. أنس النظاري، الاحتياجات المطلوبة ورفع قدرات الكوادر بصندوق الطرق.

وسلط اللقاء، الضوء على إمكانية تأهيل الكوادر وتوفير أبرز المتطلبات خصوصا في مجال النظم والمعلومات، والتي من شأنها الإسهام بتطوير عمل صندوق الطرق ووحدة المشاريع الدولية بما يتواكب مع التطورات الحديثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى