وزير التخطيط يدعو البرنامج الإنمائي الاهتمام بمشاريع التغيرات المناخية والطاقة المتجددة

> عدن «الأيام» سبأ:

> التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) الجديد في اليمن زينة علي.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة التخطيط منصور زيد، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية والإقليمية في الوزارة أحمد الجاوي، ونائب الممثل المقيم للبرنامج الأممي الإنمائي في اليمن ناهد حسين، ومدير البرنامج الإنمائي في عدن كندي تشي فون، بحث خطط التدخلات والاحتياجات المطلوبة في عدد من القطاعات التنموية، وسبل تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين تجاه الوضع الإنساني بأبعاده الاقتصادية والمعيشية وعملية التنمية والسلام.

ورحب باذيب، بالممثل الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات له والحرص على إنجاح مهام البرنامج في اليمن، مشيرا إلى الإنجازات المحققة في إطار الشراكة القائمة بين الحكومة والبرنامج الإنمائي، ومدى المساهمة في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية في البلاد.

كما أكد أن معالجة تداعيات الكارثة الإنسانية يتطلب التركيز على تنفيذ مشاريع مستدامة للقطاعات مثل الزراعة والثروة السمكية وتوفير فرص عمل لما من شأنه المساهمة بتحقيق التعافي الاقتصادي، وكذا ضرورة الاهتمام بمشاريع التغيرات المناخية والطاقة المتجددة ضمن أولويات خطة البرنامج للعام الجاري، نتيجة ما تتعرض له البلاد من تأثيرات وتقلبات مناخية غير مستقرة.

بدورها أعربت زينة، عن تقديرها للتعاون والدعم الذي قدمته وزارة التخطيط خلال الفترة السابقة، ومدى أثر ذلك على الإنجازات الملموسة في القطاعات المستهدفة، مؤكدة عزم البرنامج توسيع مشاريعه وحشد التمويلات المطلوبة لإقامة مشاريع تنموية مستدامة.

وفي سياق آخر، بحث باذيب، مع نائب مدير المنسق الإنساني للأمم المتحدة لمشاريع التنمية ايساكا دانجنوسي، ومنسق الوصول الإنساني للأمم المتحدة عبدالناصر أوالي، تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الحكومة ومكاتب الأمم المتحدة وخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الجاري 2023م.

وأكد، حرص الوزارة والحكومة على تقديم أوجه الدعم والتسهيلات المتاحة لتعزيز أنشطة المنظمات الأممية، مشيدا بجهود الأمم المتحدة لتعزيز التعاون والتنسيق مع القطاعات المختصة بوزارة التخطيط.

من جهته أكد دانجنوسي، الحرص على مواصلة الأنشطة الأممية في اليمن وتقديم المشاريع والخدمات المتاحة لكافة الجهات والفئات المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى