فريق صحي يستجيب لدعوات طلاب لمكافحة مرض انتشر بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قام مكتب الصحة بمحافظة أبين، اليوم الاثنين، بتجهيز فريق طبي مكون من د. نزهة علي كليس منسقة برنامج الإنذار المبكر للأوبئة بالمحافظة و د. علي الكوماني متخصص الأمراض الجلدية ومعهم طاقم الترصد والاستجابة بمديرية زنجبار.

وباشر الفريق بالنزول الميداني لمدرسة عزب علي في منطقة حصن شداد بزنجبار للوقوف على المرض الذي تم الإبلاغ عن تفشيه بين أوساط الطلاب والتقى الفريق الطبي بمدير وإدارة المدرسة ومعلميها وقدموا كل التسهيلات للفريق الطبي في معاينة طلاب المدرسة.

وأشار مكتب الصحة أن الحالات المرضية المصابة اتضح أنها تعاني من مرض الفطريات الجلدية وفروة الرأس وتم معالجتها وصرف العلاج لها.

قال الكوماني، إن هذا المرض هو من الأمراض الجلدية الشائعة الذي ينتشر بين الحين والآخر في العديد من الدول وفي عموم محافظات الجمهورية بين الناس بشكل عام، وهو ليس بتلك الخطورة التي تستدعي القلق المبالغ فيه والتهويل الإعلامي الذي أثار جدلا واسعا على المواقع الصحفية وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأكدت كليس أن لا خوف من أن تظل العملية التربوية والتعليمية مستمرة مع توعية الطلاب والأهالي بضرورة الاهتمام بالوقاية الشخصية والنظافة الجسمية وعدم الملامسة مع أي حالات مصابة بالفطريات الجلدية وعدم تبادل الملابس معهم، حتى لا ينتقل المرض من شخص إلى آخر، إضافة إلى الابتعاد عن برك المياه الراكدة التي ترتادها الكلاب والحيوانات الأخرى كون المرض ينتقل من الحيوان للإنسان والعكس.

وأشارت أن هناك مرض الحصبة وكل يوم يتم اكتشاف عدد من الحالات المصابة وهي أولى بتسليط الإعلام عليها وتفاعل المجتمع معها بما فيهم أئمة المساجد وعقال الحارات ومنظمات المجتمع المدني لتوعية الناس بالتعاون مع فرق الترصد والاستجابة أو من خلال الإبلاغ، كون الحصبة مرض خطير وقد ويؤدي للوفاة في حالة عدم الاكتشاف المبكر للإصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى