بعد 5 أيام من البحث تحت الأنقاض.. انتشال جثث عائلة دكتور يمني بتركيا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ارتفاع عدد الضحايا اليمنيين في الزلزال المدمر بتركيا إلى 7 بينهم أطفال
> تتحدث المعلومات الأولية عن ارتفاع عدد الضحايا اليمنيين في الزلزال المدمر الذي ضرب 10 مدن تركية الاثنين الماضي إلى سبعة أشخاص بينهم أطفال.

وقال د. محمد الرعوي في تصريحات لـ"الأيام": "سافرت قبل الزلزال بيوم إلى مدينة أخرى وفي صباح اليوم التالي ضرب الزلزال المدينة التي كنت فيها ولكن لم يكن بقوة الزلزال الذي ضرب المدينة التي فيها أسرتي، مدينة هاكتاي التركية".
د. الرعوي
د. الرعوي


وتابع الرعوي: "حاولت التواصل مع أسرتي بعد الزلزال ولم يجبني أحد، ثم حاولت بشتى الوسائل أخد سيارة والذهاب إليهم، وكانت المسافة الفاصلة بيننا ساعة ونص، ووجدت أن العمارة التي يسكنون فيها قد انهارت بالكامل عليهم".

وأضاف :"محيط العمارة بالكامل تم تدميره إثر الزلزال، وفرق الإنقاذ في الأول كانت مرتبكة وغير مستعدة للدعم وعددهم قليل ولم تكن معهم الأجهزة الكافية، لأن الزلزال ضرب 10 مدن تركية، ولكن في الأيام التالية بدأت تسيطر على الوضع وباشرت عملية الإنقاذ".

أولاد الدكتور محمد الرعوي
أولاد الدكتور محمد الرعوي

وكانت قد انتشلت فرق الإنقاذ التركية مساء الجمعة جثامين عائلة الدكتور اليمني محمد الرعوي، والتي قضت تحت أنقاض منزله جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا، فجر الاثنين الماضي.

وكان قد ظهر د. محمد الرعوي الخميس الفائت في صور انتشرت بشكل واسع وعلى وسائل الإعلام وهو بانتظار استخراج عائلته من تحت الأنقاض بعد تهدم العمارة التي كانت تقطنها في مدينة هاكتاي التركية.

وقالت مصادر في إتحاد الطلاب اليمنين في تركيا لـ "الأيام": "فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثث عائلة الدكتور المكونة من نجلة أمين البالغ من العمر 16 عاما، وطفلته البالغة عام ونص وزوجته وشقيقتها، بعد 5 أيام من البحث تحت الأنقاض".

وتضاف عائلة الرعوي إلى ثلاث يمنين سابقين تأكدت وفاتهم في الزلزال المدمر الذي أصاب مدينتي جنوب تركيا، بعد الإعلان عن وفاة الدكتور حمدي العزالي وزوجته، إضافة إلى الطالب برهان العليمي ليرتفع عدد ضحايا الزلزال من الجالية اليمنية إلى سبعة أشخاص بينهم أطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى