لملس يبحث مع شؤون اللاجئين قضايا النزوح والهجرة غير الشرعية

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المشاريع "أوتشا" سجاد محمد، ونائبه سعيد حرسي، لمناقشة تدخلات المنظمات الدولية بالعاصمة عدن.

وأكد لملس، حرص السلطة المحلية على تنظيم العمل والاستفادة القصوى من مشاريع الجهات المانحة وتدخلات المنظمة الدولية، مشيرا إلى استعداد محلي عدن للتعاون وتذليل الصعوبات لتسهيل العمل الإنساني، بما يضمن توحيد الجهود والمشاركة في توظيف الدعم في مكانه المناسب والصحيح.

من جانبه، استعرض المسؤول الأممي سلسلة المشاريع والأعمال التي تنفذها المنظمة في عدن ومختلف المحافظات وفي المجالات المختلفة منها، مجال نزع الألغام، إضافة إلى مساعدات حماية الحياة، والمساعدات في جانب التنمية.

وفي سياق منفصل بحث لملس، يوم أمس، مع رئيس العمليات في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن محمد نصري، آليات التنسيق وأوجه التعاون المشترك للتعامل مع قضايا النزوح، والهجرة غير الشرعية.

وأوضح لملس، أن عدن تواجه تحديات كثيرة في ظل غياب البرامج الاستراتيجية للتعامل مع قضايا النزوح والمهاجرين، و أن السلطة المحلية قدمت لمختلف المنظمات المعنية، مقترحات تهدف إلى توفير أماكن إيواء للنازحين وحمايتهم، والحد من أي مشكلات أمنية وصحية و اجتماعية، مؤكدا أن السلطة المحلية على استعداد لتسهيل وتسيير مشاريع وأعمال المنظمات التي تحرص على التنسيق والتواصل المسبق معها في هذا الجانب.

ومن جانبه، استعرض مدير العمليات في المفوضية السامية، جُملة من المشاريع والأعمال التي تنفذها المفوضية في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها المياه والصرف الصحي، ودعم برامج العودة الطوعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى