​هيئة النقل ووزارة الأوقاف يبحثان سبل تنظيم موسم الحج المقبل

> عدن «الأيام» خاص:

>
ناقش اجتماعٌ، عُقد اليوم بالعاصمة عدن، وضم رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، فارس أحمد شعفل، ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لشؤون الحج والعمرة، الشيخ مختار الرباش، آلية التنسيق بين الهيئة والوزارة لتفويج حجاج بيت الله للموسم المقبل.

وتطرق الاجتماع إلى تفعيل آلية الربط الشبكي، بين قطاع الحج والعمرة والهيئة، بما يسهم في إيجاد قاعدة بيانات عن الوكالات المفوجة والشركات الناقلة للحجاج والمعتمرين.

واستعرض الاجتماع الترتيبات الجارية بين قطاع الحج والعمرة وهيئة شؤون النقل البري، لتنظيم موسم الحج والعمرة عبر شركات النقل الجماعي، كما  استعرض إجراءات التفويج من قبل الوكالات المصرح لها، وفقًا للشروط والمعايير واللوائح المنظمة، والشركات الناقلة والمرخص لها من هيئة شؤون النقل البري.

وفي الاجتماع أكد شعفل، على أهمية التنسيق مع قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف، خلال موسم الحج المقبل، وتلافي باقي الإشكالات التي حصلت خلال الفترات الماضية، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة خلال العام المنصرم، والتي حققت نتائج نوعية وغير مسبوقة، رغم الصعوبات المتراكمة، مؤكدا أن قيادة الهيئة وبتوجيهات من معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، سوف تواصل جهودها الرامية، إلى إيجاد عملية نقل متكاملة وناجحة بكل المقاييس.

وأكد التزام الهيئة بعدم التعامل، مع أي شركة غير مصرح لها العمل في النقل البري، وأي وكالة مفوجة لا تملك ترخيصًا رسميًا للقيام بمهمة التفويج.

وفي الاجتماع أشاد الوكيل الرباش، بجهود قيادة هيئة تنظيم شؤون النقل البري، وتفاعلها الإيجابي مع قطاع الحج والعمرة، في تعزيز التنسيق لتفويج الحجاج للموسم المقبل، منوهًا بنجاح قيادة الهيئة في استعادة الهيبة المؤسسية، للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، بوصفها واحدة من أهم مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أهمية الحرص على التنسيق مع الهيئة، بشأن موسم الحج المقبل، خاصة فيما يتعلق بمعرفة الشركات البرية الناقلة، والمصرح لها من قبل الهيئة، إلى جانب إشعار الهيئة بالوكالات المفوجة والمصرح لها من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، مؤكدا  ضرورة توحيد مصدر البيانات للحجاج والمعتمرين والعمل المشترك لتجاوز أي إشكاليات، قد تطرأ على العمل بين الهيئة والوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى