​قارب مسير تابع للبحرية البريطانية يصل الخليج للكشف عن الألغام

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
وصل قارب جديد مسير معروف باسم Motor Boat Harrier التابع للبحرية الملكية البريطانية، والذي تم تصميمه للبحث عن التهديدات تحت الماء واكتشافها، إلى منطقة الخليج.

ويمثل نشر القارب علامة بارزة في التزام المملكة المتحدة بالشرق الأوسط، ونحو عمليات البحث عن الألغام في تلك المنطقة المليئة بالتهديدات، وفق ما أورده موقع "يو كي ديفينس جورنال" المختص بالشؤون الدفاعية.

وتقول البحرية البريطانية إن قارب "هارير"، هو جزء من برنامج مدته 10 سنوات، لاستبدال الأسطول الحالي للبحرية الملكية من السفن الاعتيادية المضادة للألغام، وهو قارب سيضع الأساس للمعدات المستقلة (المسيرة) في المستقبل.

ويقول التقرير إن القارب الذي يبلغ طوله 11 مترًا، سيعمل مع باقي منصات البحرية البريطانية بالمنطقة، لإجراء سلسلة من التجارب لإثبات قدرته على العمل في الظروف الجوية القاسية في الخليج.

ويمكن لـ"هارير" العمل بشكل مستقل وعن بعد، باستخدام مهمة مبرمجة مسبقًا أو من سفينة أو مركز تحكم عن بعد على الشاطئ.

ويعمل القارب عن طريق سونار مسح جانبي وخلفي، للبحث عن ألغام في قاع البحر، وينبه الوحدات على الشاطئ أو في البحر عن مكان وجود تلك الألغام.
في المستقبل، سيعمل "هارير" مع المركبات التي تعمل تحت الماء عن بعد ونظام كنس الألغام.

ويقول التقرير إن "هارير" سيتكامل مع أفراد ووحدات البحرية الملكية في المنطقة، بما في ذلك طاقم مكافحة الإجراءات المضادة للألغام، ومرفق الدعم البحري البريطاني في البحرين، والدول التي تعمل مع المملكة المتحدة لحماية الشحن وحرية الملاحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى