​برشلونة يعود إلى الانتصارات بعشرة لاعبين ويعزز صدارته

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

>
عاد برشلونة بعشرة لاعبين إلى سكة الانتصارات في الدوري الاسباني لكرة القدم ، بفوزه على ضيفه فالنسيا 1 - صفر أمس الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين، وعزز صدارته .. وسجل البرازيلي رافينيا هدف النادي الكاتالوني في الدقيقة 15 ورفع رصيده إلى 62 نقطة ، بفارق 10 مؤقتاً عن ريال مدريد الذي يحل لاحقًا على ريال بيتيس الخامس.

  ولعب برشلونة نصف الساعة الأخير بـ 10 لاعبين إثر طرد المدافع رونالد أراوخو ، لخطأ ارتكبه على المهاجم هوجو دورو المنفرد ، علمًا أن المدرب تشافي هرنانديس تابع المباراة من المدرجات بسبب الإيقاف، ودخل برشلونة المواجهة منتشيًا من فوزه على ريال مدريد في عقر دار الأخير 1 - 0 في ذهاب الدور نصف النهائي من الكأس المحلية الخميس.
  وخاض الكاتالوني المباراة بغياب العديد من النجوم، بسبب الإصابة أبرزهم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، الذي تعرض لها خلال الخسارة المفاجئة ضد ألميريا الاسبوع الماضي (1 - 0) أبعدته عن الكلاسيكو ، بيدري والفرنسي عثمان ديمبيليه ، فيما غاب جافي بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات.

  وسيطر برشلونة الطامح إلى تحقيق الثنائية المحلية ، بعد خروجه قاريًا من دوري الأبطال ثم الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" على يد مانشستر يونايتد الانكليزي، استحواذًا لكنه لم يخلق فرصة محققة إلى حين افتتاح النتيجة .. وسجل رافينيا الهدف بعدما وصلته كرة رائعة متقنة ، خلف المدافعين في العمق من سيرجيو بوسكيتس، تابعها رأسية في الشباك مسجلا هدفه الخامس في الليجا هذا الموسم (16).
  ولم يُحسن البرازيلي صامويل لينو استغلال تمريرة خاطئة من الحارس الالماني مارك - أندريه تير شتيجن داخل منطقته وسدد الكرة بطريقة غريبة فوق العارضة (39).
  وحصل برشلونة على ركلة جزاء باكرًا في الشوط الثاني ، إثر لمس هوجو جيامون الكرة بيده داخل المنطقة ، لكن توريس سددها سيئة زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت عن الملعب (55) ، وطُرد أراوخو ببطاقة حمراء مباشرة ، بعد أن أمسك بالمهاجم دورو ، عندما كان الأخير منطلقاً نحو المنطقة (59).

  وطالب لاعبو فالنسيا باحتساب ركلة جزاء لبيريز بعد تدخل من كيسيه ولكن الحكم رفض ذلك ، وأكد أنه التحام شرعي .. وقال خبير ماركا التحكيمي حول ذلك : قرار حكم المباراة صحيح ، لا يوجد ضربة جزاء لصالح فالنسيا .. فران بيريز سقط خلال منافسة على الكرة مع كيسي ، وفي الدقائق الأخيرة ورغم النقص العددي، نجح برشلونة في السير بالمباراة إلى بر الأمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى