حقوق الإنسان بالانتقالي تواصل تفقد السجون وإدارات الشرطة بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
نفذ فريق من دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم، نزولا ميدانيا إلى شرطة كريتر ومقر معسكر 20 عاصفة بمديرية صيرة في العاصمة عدن، وذلك تواصلا لجهود تفقد السجون وإدارات وأقسام الشرطة.

وكان في استقبال فريق الدائرة، الذي ترأسته المحامية ذكرى معتوق حسين رئيسة الدائرة، بمعية ليناء عبده علي، نائب مدير إدارة حقوق الإنسان في تنفيذية انتقالي صيرة، كل من د. محمود الجرادي مدير عام مديرية صيرة والعقيد نبيل عامر مدير شرطة كريتر، وعدد من مدراء أقسام الشرطة ورئيس اللجان المجتمعية في المديرية.

وفي اللقاء أكدت المحامية ذكرى معتوق على أهمية التنسيق بين جميع الأطراف، لما فيه خدمة المواطنين بصورة عامة، مبدية استعداد دائرة حقوق الإنسان وجميع كوادرها لتنسيق وتوحيد الجهود بين جميع الجهات الأمنية والمدنية لضمان الحقوق.


وتقدمت المحامية ذكرى ببعض الاستفسارات حول عمل جهاز الشرطة، وكذا القضايا الأمنية التي وقعت في المديرية خلال الفترة الماضية وكيفية التعامل معها، ومدى تطبيق القوانين حيالها.

كما تم مناقشة بعض القضايا الأمنية والحقوقية التي تتعلق بالسجناء وأفراد الشرطة والمواطنين، ومدى استعداد الأجهزة الأمنية والمدنية لتأمين المديرية مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم.

من جهته رحب د. محمود الجرادي بفريق الدائرة مبديا سعادته بهذه المبادرة، التي تسمح بعقد تنسيق وتعاون بين الإدارة المحلية والشرطة وتنفيذية الانتقالي بالمديرية ممثلة بإدارة حقوق الإنسان واللجان المجتمعية وذلك بما يخدم المواطن والمساهمة في تثبيت الأمن والسكينة في أوساطهم.

كما قام العقيد نبيل عامر، مدير شرطة كريتر، بالرد على جميع الاستفسارات المطروحة من قبل الفريق الحقوقي، مؤكدا بأن هناك من يحاول استغلال بعض القضايا في إثارة البلبلة بهدف زعزعة الأمن لخدمة أجندة وأطراف أخرى، مشيرا إلى أن إدارة الشرطة وبالتنسيق مع قوات العاصفة تعمل على حفظ الأمن في المديرية بإمكانيات بسيطة جدا.

وفي نهاية اللقاء قام فريق الدائرة بمعية الحاضرين بزيارة سجن الاحتجاز التابع لشرطة كريتر للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والحقوقية للسجناء متلمسا همومهم ومشاكلهم.

وفي نفس السياق قام فريق الدائرة بزيارة معسكر 20 عاصفة، واللقاء بأركان القوات البشرية مارسيل علي بن علي، ورئيس عمليات المعسكر عبدالله قاسم علي البكري، حيث تم مناقشة دور قوات معسكر 20 عاصفة، في حفظ الأمن والحفاظ على حقوق الإنسان، والتدابير التي تتخذها قيادة المعسكر في تنفيذ مهامها، وأهمية التنسيق وتكاتف الجهود بين هذه القوات والأجهزة الأمنية والمدنية الأخرى، و على رأسها إدارة أمن وشرطة كريتر والإدارة المحلية وتنفيذية انتقالي صيرة واللجان المجتمعية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى