أبين.. مظاهرات تطالب بتنفيد القصاص من قاتل الطفل ميثاق

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
تظاهر المئات من أبناء مدينة زنجبار بأبين، أمس الإثنين، لمطالبة محكمة الاستئناف بالمحافظة بسرعة المصادقة على الحكم الابتدائي الذي أصدرته محكمة زنجبار الابتدائية، والذي قضى بالإعدام تعزيرا بحق المدان عبدالله أحمد بقضية الطفل ميثاق.


وبحسب التفاصيل، طاف المتظاهرون شوارع مدينة زنجبار، للمطالبة بتنفيذ القصاص دون تأخير أو مماطلة.

وقال عدد من المتظاهرين في أحاديث متفرقة لـ "الأيام" إن تنفيذهم لهذه التظاهرة جاء بعد أن صدموا من المماطلة التي تتبعها محكمة الاستئناف في المصادقة بحق الجاني عبدالله صالح أحمد مسعود الذي صدر بحقه حكم ابتدائي من محكمة زنجبار قضى بإعدامه تعزيرا.


وأشار المتظاهرون إلى أن هناك أيادٍ تحاول تمييع القضية عن مسارها، بعد أن أصدر القضاء حكمه، وكل ما نريده أن يتم المصادقة على الحكم من قبل محكمة الاستئناف.

وأضاف المتظاهرون: "أسرة الطفل القتيل ميثاق عبيد حيدرة الدابية، استأنفت المسيرات والمظاهرات والوقفات الاحتجاجية من أجل التسريع بالقصاص من قاتل ابنها بعد أن أعطوا السلطة والقضاء فرصة، ووعدوهم بالاهتمام بقضية مقتل ولدهم والإسراع في إجراءات المحاكمة العادلة القانونية، والاقتصاص من قاتله حسب القانون".


الجدير بالذكر، إن قضية طفل أبين أصبحت قضية رأي عام، ويعمل الشارع الأبيني على الخروج بين الحين والآخر من أجل تحقيق العدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى