​قضاة عدن يلوحون بالإضراب ويستنكرون الاعتداء على أرض جمعيتهم السكنية

> عدن «الأيام» خاص:

>
أصدرت الجمعية السكنية لمنتسبي السلطة القضائية بعدن أمس بيانا استنكرت فيه ما وصفته بالاعتداء على الأرض المخصصة لها من قبل مشروع المطار المستقبلي لعدن.

ونفذت الجمعية السكنية لمنتسبي السلطة القضائية(2)، أمس الأول، وقفة احتجاجية أمام بوابة قصر معاشيق بالعاصمة عدن، طالبوا من خلالها السلطات التنفيذية في الدولة بوقف الاعتداء على المخططات الرسمية التابعة للجمعية، من قبل جهات وصفوها بالمجهولة.


ورفع المحتجون في الوقفة لافتات ورددوا شعارات طالبوا من خلالها رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس الوزراء، ووزير الدولة - محافظ عدن، أحمد حامد لملس، بوقف الاستحداثات في أرضهم من قبل جهات متنفذة في المحافظة، بحسب قولهم.

وأكدوا أن جمعيتهم السكنية رسمية ومرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحسب النظم والقانون، وأن لدى الجمعية مساحة أرض تم صرفها رسميا من فرع الهيئة العامة للأراضي لمنتسبي السلطة القضائية، مشيرين إلى أنهم تفاجؤوا  بالاعتداء والبسط عليها بحجة أنها تتبع المساحة المخصصة لإنشاء المطار المدني المستقبلي، مؤكدين أن أرضهم لا تقع في إطار مساحة المطار، وتبعد عنها بنحو ثلاثة كيلو مترات.


وأوضح المحتجون من منتسبي السلطة القضائية أن لديهم حكم قضائي من محكمة البريقة الابتدائية يؤكد أحقيتهم بتلك الأرض وإيقاف أي استحداثات فيها، إلا أن الحكم للأسف لم ينفذ، وأن وقفتهم بهدف المطالبة بتنفيذ القرارات القضائية وإعادة الحق إلى أهله".

ودعوا النائب العام القاضي قاهر مصطفى للوقوف معهم في محنتهم هذه والانتصار لهم وللقانون بتمكينهم من حقهم القانوني.

وجاء في بيان الجمعية العمومية للجمعية السكنية لمنتسبي السلطة القضائية بعدن الآتي:
  • أن يكون مجلس النادي والنقابة في دورة انعقاد مستمر لمتابعة المستجدات، وعلى رأسها تنفيذ حكم محكمة البريقة الابتدائية بوقف الاستحداث في مخططات الجمعية.
  • وأن يتم رفع الشارات الحمراء بعد شهر رمضان المبارك مباشرة.
  • في حالة عدم استجابة السلطات بوقف الاعتداءات على أراضي منتسبي السلطة القضائية، فإننا نوصي بإعلان الإضراب المفتوح وتعليق العمل في جميع المحاكم إلى حين تنفيذ مطالب الجمعية القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى