​ماكينة رونالدو الدولية بلا أعطال على مدى 20 عاما

> لشبونة «الأيام» وكالات :

>
واصل كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، بريقه اللامع مع منتخب بلاده البرتغالي .. وسجل رونالدو هدفا من ركلة جزاء ، ليتقدم منتخب البرتغال أمام ليشتنشتاين بثلاثية دون رد ، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024)، كما أضاف الدون البرتغالي، هدفه الشخصي الثاني ، من ركلة حرة سددها بقوة في المقص الأيسر ، رافعا رصيده إلى 120 هدفا دوليا.

  وذكرت شبكة "سكواكا" أن كريستيانو حافظ على معدله التهديفي مع منتخب البرتغال، حيث هز الشباك للعام العشرين على التوالي في مسيرته الدولية .. ومن خلال مشاركته الأساسية أمس الأول الخميس بات رونالدو أكثر لاعبي العالم تمثيلا للمنتخبات الوطنية ، ورفع الدون رصيده إلى 197 مباراة دولية ليفض الشراكة مع النجم الكويتي بدر المطوع الذي شارك في 196 مباراة دولية.

  ويحل ثالثا في قائمة الشرف، الماليزي سوه تشين آن الذي لعب 195 مباراة مع منتخب بلاده .. وأعرب كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، عن سعادته بالإنجاز التاريخي الذي حققه أمام ليشتنشتاين .. وكتب رونالدو ، عبر حسابه على "تويتر" : "لدي العديد من المشاعر الطيبة للعودة للعب مرة أخرى ، والتسجيل لمنتخبنا ، وفي ملعب خاص بالنسبة لي .. فخور بكوني اللاعب الأكثر مشاركة على الإطلاق على مستوى المنتخبات".

  من جهة أخرى علق بدر المطوع أسطورة الكرة الكويتية، على كسر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لرقمه على صعيد أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية .. وكان المطوع قد توج عميدا للاعبي العالم منذ عدة شهور، بعد نجاحه في تجاوز عدد مباريات الدولي المصري السابق أحمد حسن .. وانتزع رونالدو، قائد النصر السعودي، اللقب بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة ليختنشتاين المقامة ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وبفارق مواجهة واحدة عن المطوع صاحب 197 مباراة دولية.

  وقال المطوع ، عبر حسابه على "تويتر" : "فخور جدا لتمثيل منتخب بلدي في 196 مباراة ، وسعيد بأن الرقم العالمي أصبح للأسطورة كريستيانو رونالدو المحبوب لدى جميع لاعبي العالم".

  جدير بالذكر أن المطوع (37 عاما) ، قد خرج من حسابات الجهاز الفني لمنتخب الكويت خلال الفترة الأخيرة، ومنذ خليجي 25 الماضي، وسط توجه للنزول بمعدل أعمار اللاعبين.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى