​أبين.. سيول الأمطار تلحق أضرارا بالأراضي الزراعية في الوضيع

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
ألحقت السيول التي تدفقت من الشعاب والوديان أضرارا كبيرة في الأراضي الزراعية بمديرية الوضيع بأبين بعد أن جرفت التربة الزراعية والعقم نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت.

وقام الشيخ ناصر أحمد سمن مدير عام المديرية، أمس، بتفقد الأضرار التي خلفتها السيول الجارفة نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على الوضيع في منطقة المخلس وبعض المناطق الأخرى، موجها مكتب الزراعة سرعة حصر الأراضي المتضررة في القطاع الزراعي ورفعها إلى الجهات ذات الاختصاص لتعويض المزارعين.

من جانب آخر، تسببت الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة في أبين بإلحاق أضرار بالغة في الطريق الدولي الرابط بين عدن وحضرموت وشبوة والمهرة.


وشهدت أجزاء واسعة من أبين أمطارا غزيرة تدفقت على إثرها السيول التي تسببت في انقطاع الطريق الدولي بمديرية أحور.

ودعا المزارعون وزير الزراعة والري أحمد السقطري ومحافظ أبين أبوبكر حسين سالم إلى إنشاء حواجز مائية للاستفادة من سيول الأمطار التي تذهب هدرا إلى البحر دون أن يستفاد منها المزارعين في رضي أراضيهم الزراعية.

وناشد بإصلاح وصيانة حاجز منشأة حيادر التي جرفتها السيول والتي كانت بمثابة شريان لري ما يقارب من خمسة وثلاثين ألف فدان من الأراضي الزراعية دلتا أحور الخصب بعد أن عجزت السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري في إعادة تأهيلها وظلت محلك سر ليحرموا من أراضيهم الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى