​جولة في المتناول لبرشلونة وريال مدريد قبل كلاسيكو الكأس

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
تبدو حظوظ برشلونة كبيرة ، لتعزيز صدارته ، عندما يحل ضيفًا على إلتشي ، صاحب المركز الأخير اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم .. ويخوض فريق برشلونة مباراة اليوم السبت ، وعينه على الكلاسيكو الساخن ، أمام ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي مسابقة كأس الملك ، ويتفوق الفريق الكاتالوني على النادي (الملكي) في صدارة الليجا بفارق 12 نقطة وخطا خطوة كبيرة نحو تجريد غريمه عندما تغلب عليه 2 - 1 في المرحلة الـ 26 من الدوري ، قبل فترة التوقف الدولية.

  ويمني برشلونة النفس ، في تخطي عقبة غريمه في مسابقة الكأس في سعيه إلى الثلاثية المحلية بعد خروجه خالي الوفاض من المسابقتين القاريتين دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليج" ، وكان برشلونة جرد ريال مدريد من لقب (مسابقة الكأس السوبر) مطلع العام الحالي في السعودية، وتغلب عليه 1 - صفر في مدريد في ذهاب مسابقة كأس الملك .. وستتجه الأنظار إلى لاعب وسط برشلونة (أنسو فاتي) الذي أقرّ والده الأربعاء أنه منزعج من الطريقة التي يتعامل بها النادي الكاتالوني مع إبنه ويُفضل أن ينتقل إلى نادٍ آخر.

  وقال بوري فاتي في تصريح لإذاعة "كادينا كوبي" أن إبنه البالغ 20 عامًا يفضل البقاء والنجاح مع العملاق الكاتالوني، بعد أن نشأ في الفئات العمرية وأصبح محبوبًا بين الجماهير منذ ترقيته إلى الفريق الأول .. يزعجني كيف يُعاملون (أنسو) بالنسبة لعدد الدقائق التي يمنحونه إياها (على أرض الملعب)، دقيقة واحدة، دقيقتان، ثلاث دقائق، وهذا ما يزعجني".

  واختتم والد فاتي قائلاً  : "لن أقول إنه يجب أن يشارك أساسيًا مهما حدث ، لأن كل المهاجمين رائعون ، هم من النخبة ، لكننا نتحدث عن أنسو فاتي .. عن لاعب إسباني دولي ، عن الرقم 10 في برشلونة ، عن شاب قادم من (أكاديمية) لا ماسيا".

  هذا ويبدو فاتي مرشحًا للعب أساسيًا اليوم ضد إلتشي ، وهي فرصة له للعودة إلى المسار الصحيح ، وإثبات جودته ، بعد بداية صعبة حتى الآن.

  وبدوره يخوض ريال مدريد اختبارًا سهلًا نسبيًا عندما يستضيف بلد الوليد السادس عشر غداً الأحد ، ولن تختلف حال (النادي الملكي) عن غريمه ناحية التركيز على مواجهة الاربعاء في مسابقة الكأس ، وسيكون الفوز على (بلد الوليد) ، فرصة لرفع المعنويات ، ومحو آثار خسارة كلاسيكو الدوري والاستعداد لقمة الكأس.

  ويلعب اليوم السبت أيضًا (جيرونا مع إسبانيول) ، و(أتلتيك بلباو مع خيتافي) .. وتستكمل المرحلة غداً الأحد ، بلقاءات سلتا فيجو مع ألميريا ، وفياريال مع ريال سوسييداد ، وأتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس ، على أن تختتم الإثنين بلقاء فالنسيا مع رايو فايكانو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى