يا شعب مصر العظيم لا تؤاخذوننا بما فعل السفهاء منا

> غباء التصريحات الدبلوماسية من رأس هرم الخارجية في الشرعية اليمنية، بات واضحا ولا جدال فيه، تلك هي تعيينات الشرعية اليمنية عندما يأتون بأشخاص غير مؤهلين ويعينون بأرفع المناصب في الدولة دون مؤهلات أو تخصصات وخبرات!

عندما نرى مسؤولا يمنيا رفيع المستوى في الشرعية يتطاول على مصر القلب النابض للأمة العربية، فهذا المسؤول دون أن يعلم - أو يتجاهل - ماذا عملت مصر العروبة من تسهيلات لشعب الجنوب والشمال في اليمن. لقد فتحت مصر ذراعيها لكل من لجأ إليها ، واستقبلت الجميع ، ومنحتهم مميزات في الإقامة والتملُّك والحركة ، وهي شهادة يؤكدها كل يمني قصد الأراضي المصرية .. فيعيش اليمني بحرية وكرامة .. وقلما نجد ذلك في غير مصر العروبة والشهامة .

ولكن ماذا عسانا ان نقول في جحود أغلب مسؤولي الشرعية تجاه العظيمة مصر.

من المؤسف جدا أن يصرح مسؤول في أعلى هرم في وزارة الخارجية التابعة لحكومة المناصفة بمثل هكذا تصريحات والتي بسببها يمكن أن يضر بملايين من المواطنين المتواجدين على أرض الكنانة، والله انه تصرف غير حصيف وخارج عن اللياقة الدبلوماسية .

وهنا نوجه خطابنا لمصر العرب رئيسا وحكومة وشعبا ، أن لا تؤاخذوننا بما فعل السفهاء منا ؛ فأنتم تعلمون جيدا كم عانى هذا الشعب من حكومة الشرعية الفاسدة، ولايزال يعاني .. حكومة غارقة بالفساد ، وشعب يفتقد لأبسط حقوقه ، شعب صابر على أسوأ حال . هذا المسؤول يعيش في برج عاجي ولا يعاني من انقطاع الكهرباء لـ16 ساعة في اليوم ، ولا يقلقه انقطاع الماء عن بيته ، ولا يفزعه غلاء الأسعار ، ورصيده بالعملات الأجنبية يجعله لا يكترث بتدهور العملة المحلية.

مرة أخرى نقول للشعب المصري العظيم : لا تؤاخذوننا بما فعل السفهاء منا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى