أحزاب حضرموت: لاسلام دون إشراك الحضارم للتعبير عن تطلعاتهم

> المكلا «الأيام» خاص:

> أحزاب حضرموت ترفض مساعي الشرعية لتشكيل الوفد التفاوضي
> استنكرت الأحزاب السياسية بمحافظة حضرموت، أمس، تفرد الشرعية اليمنية وبعض القوى السياسية بقرار تشكيل الوفد التفاوضي وإقصاء الحضارم من المشاركة في الوفد.

وجاء بيان أصدرته الأحزاب القوى السياسية في حضرموت وفي مقدمتها المؤتمر والإصلاح والاشتراكي:

"تلقت الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية بوادي حضرموت والصحراء أنباء عن تشكيل وفد حكومة الشرعية المفاوض في التسوية السياسية في البلاد واطلعت على رسالة كتلة حضرموت في هيئة التشاور والمصالحة الموجه إلى الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي بخصوص عدم تمثيل حضرموت في وفد الحكومة الشرعية المفاوض في التسوية السياسية في البلاد".

وأضاف البيان "نحن كأحزاب وقوى سياسية ومجتمعية بوادي حضرموت نطالب بتمثيل حضرموت في وفد الشرعية التفاوضي للتسوية النهائية السياسية ونعتبر عدم التمثيل استمرارا لنهج الإقصاء والتهميش التي دأبت الحكومة على ممارسته تجاه حضرموت وكوادرها الإدارية والعسكرية وحرمانها من التمثيل الحقيقي والمشاركة الفعلية في رسم الحياة السياسية المستقبلية في البلد منذ عقد من الزمن".

وتابع "كما أننا نظم صوتنا إلى كتلة حضرموت في هيئة التشاور والمصالحة ونؤيد هذه المطالبات لإعطاء حضرموت حقها في التمثيل بحجم مساحتها وعدد سكانها وبمقدار ما تقدمه من دعم من ثرواتها لاقتصاد الوطن.

ونحن في هذا المقام نناشد مجلس القيادة للإصغاء لهذه المطالب المشروعة، وضرورة تثبيت إطار تفاوضي خاص، بالقضية الحضرمية يلبي طموحات أبناء حضرموت وبإشراك ممثليهم في الوفد التفاوضي".

واختتم أحزاب حضرموت قائلة: "لن يهدأ لأهل حضرموت بال ولا سلام عادل ولا حل نهائي في اليمن، بدون مشاركة حضرموت في التسوية النهائية بثقل كوادرها وإرثها التاريخي وثقافتها الممتدة في عمق التاريخ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى