​تسجيل عشرات حالات التسمم الجديدة بمدارس البنات في إيران

> «الأيام» أ ف ب:

> ذكرت وسائل إعلام إيرانية يوم السبت، أن عشرات التلميذات تعرضن للتسمم في عدة مدارس بمختلف أنحاء البلاد، التي تشهد منذ أكثر من 4 أشهر حالات تسمم غامضة في مدارس البنات.

ونقلت وكالة أنباء "إيريب نيوز" عن مسؤول محلي قوله إن 60 تلميذة على الأقل تسممن السبت في مدرسة للبنات في هفتكل، الواقعة في محافظة خوزستان (جنوب غرب).

وأضاف المصدر ذاته أن طالبات تعرضن للتسمم في خمس مدارس في أردبيل شمال غرب البلاد، حيث ظهرت عليهن أعراض القلق وضيق التنفس والصداع.

وفي أورميا الواقعة في محافظة أذربيجان الغربية (شمال غرب)، تأثر عدد غير محدد من تلميذات مدرسة ابتدائية بعد انبعاث الغاز، وفقا لوكالة أنباء "إيلنا"، من دون إضافة مزيد من التفاصيل.

وكانت الحصيلة الرسمية الصادرة في السابع من مارس أفادت بتسمم أكثر من 5 آلاف طالبة في أكثر من 230 مدرسة في 25 محافظة من أصل 31 محافظة في البلاد.

وكانت حالات التسمم قد توقفت في بداية مارس بعد الإعلان عن توقيف حوالي 100 شخص ثم استؤنفت بعد ثلاثة أسابيع من ذلك.

والجمعة، نقل التلفزيون الرسمي عن النائب حميد رضا كاظمي رئيس الهيئة الوطنية المخصصة لتقصي الحقائق في هذه القضية، قوله إن التقرير النهائي للهيئة سينشر خلال أسبوعين.

وفي السادس من مارس طالب المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، بتطبيق أشد العقوبات وصولا إلى الإعدام بحق أولئك الذين تثبت مسؤوليتهم عن عمليات التسمم.

جدير بالذكر أنه ومنذ نهاية نوفمبر، تعرض عدد من المدارس التي ترتادها في الغالب فتيات، لحالات تسمّم مفاجئة بأنواع من الغاز أو بمواد سامة، ما تسبب بحالات إغماء وشعور بالإعياء وتبعه في بعض الأحيان دخول إلى المستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى