​رئيس الأركان: الدماء التي قدمت ضد الحوثي لن تذهب هدرا

> مأرب «الأيام»:

> مسؤول حكومي: أكثر من 4 آلاف شهيد و153 أسيرا من إب في الحرب
> أشاد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العلميات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، أمس، بتضحيات أبناء محافظة إب، وسباقهم لميادين الشرف والبطولة ومقاومتهم للمشروع الحوثي.
جاء ذلك خلال أمسية رمضانية في مأرب لتكريم الأبطال من جرحى الجيش والمقاومة من أبناء محافظة إب.

وقال الفريق بن عزيز إن محافظة إب كانت الأولى التي انتفضت في وجه الحوثي، وها هي اليوم مجددا السباقة في انتفاضتها خلال تشييع الشهيد المكحل.

وأكد رئيس الأركان أن :"الدماء التي قُدمت في ميادين العزة والكرامة ضد الحوثي لن تذهب هدرا، وأن ما قدمه الجيش من شهداء وجرحى لا يزيدنا إلا عزيمة وإصرارا حتى الوصول لهدفنا المتمثل في استعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار لليمنيين".
وأضاف: "لسنا أصحاب انتقام، وإنما أصحاب حق، وسنمضي قُدما حتى يتحقق السلام والأمن والاستقرار لليمن، سواء كان ذلك بالقوة أو بغيرها".

وفي السياق، تعهّد وكيل محافظة إب د. عمر الكامل، لجرحى الجيش والمقاومة بالمضي على نهجهم وعلى درب رفاقهم الشهداء "حتى ننتصر لقضيتنا ومشروعنا الوطني ودولتنا الاتحادية".

واستعرض الوكيل الكامل، تضحيات محافظة إب في مختلف جبهات الدفاع عن الجمهورية والمكتسبات الوطنية، موضحا أن عدد شهداء المحافظة ضد الحوثي بلغ 4262 شهيدا، إضافة إلى 10542 جريحا و(153) أسيرا ومعتقلا، بحسب وكالة 2 ديسمبر.

وأكد الكامل، اهتمام السلطة المحلية والقيادة العسكرية والمقاومة الشعبية بتلبية احتياجات الجرحى الأبطال، وخاطبهم قائلا: سنكون سندًا وعونا لكم، نحن وكافة الخيرين من أبناء المحافظة في الداخل والخارج".

من جانبه، جدد قائد محور إب العميد الركن أحمد البريهي، العهد باستكمال المعركة حتى إعادة النظام الجمهوري الديمقراطي العادل إلى كل ربوع اليمن الحبيب. مؤكدا على أن "محافظة إب ستظل ولّادة بالقادة والضباط والصف والجنود الأبطال الذين يقدمون التضحيات تلو التضحيات من أجل الحرية والكرامة ورسم المستقبل الأفضل للأجيال القادمة".

بدوره اعتبر الشيخ حمود البرح، تكريم جرحى محافظة إب تجديدا للعهد للشهداء والجرحى بالمضي على دربهم ورعايتهم والاهتمام بهم. مؤكدا على أن "المقاومة الشعبية ستظل سندا للجيش الوطني والدولة، وعلى أتم الاستعداد لأي تحرك للتخلص من الحوثي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى