​وضع حلول لكافة المخالفات في عملية النقل الثقيل بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، لقاء جمع رئيس الغرفة التجارية بمحافظة عدن الشيخ أبوبكر باعبيد مع رئيس نقابة النقل الثقيل أنيس المطري.

وناقش اللقاء سبل التنسيق بين الغرفة التجارية ونقابة النقل الثقيل في مجال النقل وإيجاد المعالجات للمخالفات التي يرتكبها عدد من التجار في عملية النقل أو ما يسمى الغلبة من ناقلة إلى ناقلة في أحواش خاصة أخرى وهو ما يؤثر تأثير كبير على سير سلامة النقل بين المحافظات جراء زيادة الحمولة للقاطرات مما يؤدي إلى كثير من الحوادث بسبب جشع التجار بهدف تقليص تكلفة النقل.

وقال أنيس المطري رئيس نقابة النقل الثقيل، إن اللقاء أبدى ارتياحه تجاه الإجراءات الأخيرة ووصول السفن إلى ميناء عدن دون تفتيش في ميناء جدة السعودي وهو ما سيؤدي إلى عودة الحياة لميناء عدن وزيادة الحركة التجارية وعمليات النقل وخاصة مع التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد، مثمنا الجهود التي يبذلها اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ووزير النقل د. عبدالسلام حميد وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس في تقديم التسهيلات وإيقاف الجبايات في المنافذ والموانئ التي سوف تساهم في تقليل التكلفة وهبوط مستوى الأسعار وإعادة نشاط الميناء إلى سابق عهده وتقديم تسهيلات للتجار وجميع المستوردين.

وأشاد بدور الغرفة التجارية بمحافظة عدن وجهودها ومتابعاتها في حل الكثير من الإشكاليات التي تواجه التجار والمستوردين وتذليل كافة العوائق الصعوبات، مؤكدا أن الغرفة التجارية بمحافظة عدن تعد من أكبر وأنشط وأعرق الغرف التجارية على مستوى البلاد وخارجها كما تعد أقدم غرفة تجارية على مستوى الوطن العربي، مشيرا أن الخطوات التي شهدها ميناء عدن يبشر بدور أكبر لهذا الميناء العريق خلال الفترة القادمة.

ودعا المطري وزير النقل د. عبدالسلام حميد ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس بالتوجيه لرفع كافة الجبايات الغير قانونية المفروضة على قطاع النقل الثقيل وإصدار تعميم في كل المحور وجميع النقاط بهذا الخصوص بما يسهم في تسهيل حركة المرور للشاحنات إلى جميع المحافظات دون عوائق أو جبايات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى