طارق صالح للسفير الأمريكي: ندعم كل توجه جدي للسلام في اليمن

> الرياض «الأيام»:

>
​التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد طارق صالح، مساء اليوم الإثنين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن وتطورات الملف السياسي على ضوء التطورات الإقليمية في المنطقة.

وأكد العميد طارق دعم كل توجه جدي للسلام في اليمن، موضحًا أنها قناعة تم التأكيد عليها منذ بداية الحرب باعتبارها خيارًا استراتيجيًا لإنهاء الأزمة اليمنية.

وشدد على أهمية التزام جميع الأطراف بالسلام، الذي يجب أن يفضي إلى رفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات، بما في ذلك صرف مرتبات الموظفين وفق آلية تضمن وصولها لموظفي الدولة دون استغلالية لتوظيف سياسي أو إجبار الموظفين على الانخراط في أجندات مليشاوية.
كما جرى مناقشة مستجدات السفينة صافر، التي سيتم تفريغ شحنتها، نهاية مايو القادم، إلى سفينة أخرى تم شراؤها لهذا الغرض.

وفي السياق استقبل العميد طارق صالح، سفير النرويج لدى اليمن توماس ليد بول.

وأكد السفير على أن مملكة النرويج تتابع الوضع السياسي في الجمهورية اليمنية وتبدي استعدادها لدعم مباحثات السلام نظراً لخبرتها في رعاية المفاوضات السياسية منذ عقود، كما أكد على التزام النرويج بتقديم المساعدات الإنسانية سواءً عبر الأمم المتحدة أو عبر المانحين والمنظمات ذات الصلة.

بدوره نوه العميد طارق بدور النرويج، وترحيب مجلس القيادة بأي جهد سياسي يدعم العملية السياسية في اليمن، ومنها جهود مملكة النرويج التي اهتمت بالملف اليمني منذ سنوت عدة، وعينت مبعوثاً خاصاً للسلام في اليمن، مشيدا بنشاط النرويج في مجال الدعم الإنساني في اليمن عموماً وفي الساحل الغربي على وجه الخصوص، وحث على توسيع وتنوع هذه الأنشطة إلى أن يتجاوز اليمنيون الأوضاع التي يمرون بها حالياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى