​المقاومة التهامية: لن نرحب بالاتفاقيات التي لا تنظر إلى مظلوميتنا

> الحديدة «الأيام»:

>
​أكد القيادي في المقاومة التهامية والحراك التهامي أيمن جرمش، اليوم الثلاثاء، أن مستقبل السلام في اليمن مرتبط بالحلول العادلة، مشيرا إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء تهامة من أجل حقوقهم المنهوبة.

وقال جرمش في تصريح لوكالة فرات، إن أبناء تهامة يتابعون مجريات الترتيبات التي تجري لإعادة بناء الهيكل القيادي للدولة وجهود الأشقاء نحو السلام الذي يحاول الجميع قولبته في قالب معين بعيدا عن القضية التهامية.

وأضاف القيادي التهامي:"القيادات التهامية حملت قضيتها خلال مراحل النضال والتي تبحث عما يعطي منطقتهم حقوقها ولن ترحب بأي اتفاق سياسي لا يتعامل مع الشأن التهامي كمظلومية ويعطي أبناءها حقهم السياسي تقديرا لمشاركتهم في تحرير الأرض"، بحسب موقع تهامة 24.

 وأوضح جرمش أن مستقبل السلام في اليمن مرتبط بحلول عادلة مبنية على أساس الشراكة الحقيقة وإشراك أبناء تهامة في مسار الحوار الذي سينقذ اليمن من مستنقع الصراع لاستعادة دولته المسلوبة التي تستعيد حقوق أبنائها وتمثيلهم السياسي والقيادي في مختلف مستويات الدولة وبما يتوازى مع الثقل الذي تحمله تهامة بعاصمتها الحديدة، التي يجب أن يكون لأبنائها الدور في قيادتها وبنائها.

وأشار القيادي في المقاومة التهامية إلى الاجتماع الذي عقده عدد من نخب وقيادات تهامة في عدن، هددوا من خلاله بإمكانية اتخاذ أي إجراءات إذا استمر هذا الإقصاء من العملية السياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى