​تأكيد على استقلالية قضية الجنوب عن صراعات الشمال

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أكد محللون سياسيون وناشطون جنوبيون أن الجنوب قضية ذات استقلالية تامة عن صراعات الشمال، مشددين على أن الجنوب اليوم محرر ومؤّمن بقواته المسلحة.

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي "قطعنا في الجنوب شوطا كبيرا في معركة التحرير والتأمين، ونقف اليوم على أرضنا المحررة، بحماية مغاوير قواتنا المسلحة على امتداد الجبهات والحدود".

وأضاف العولقي في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي "يسهر رجال أمننا الأبطال على الأمن الداخلي، ونخوض معترك السياسة بما يعزز المكتسبات ويحفظ حقوق شعبنا كاملة غير منقوصة، فلا مكان للإرجاف، ونحن ثابتون على أرضنا كالجبال الرواسي".

من جانبه قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك "شهداؤنا الأبرار، جرحانا الأبطال، رجالنا في كل الأرض الجنوبية، كل شبر حررتموه بدمائكم الزكية وعرقكم الطاهر وعون التحالف الذي قدم أبناءه شهداء وجرحى، وقدم كل غال ونفيس، أمانة لن تضيع أبداً".

أما القيادي في الحراك الجنوبي د.عبدالرحمن الوالي قال إن "المجتمع الإقليمي والدولي يعتقد أن الجنوب سقط، ولهذا كثرت سكاكينهم، و"مزعبقو" الرئاسي والتحالف يصورون التخاذل نصر".

وأضاف "سيكتشف الجميع لاحقا أنهم غلطانين، فشعب الجنوب قد قال أن مطلبه الاستقلال، ولن يتنازل عنه، لا تغشنا أصوات الإحباط والاستسلام فالجنوب لن يموت، والشعب منتظر النتائج وحينها سيقول كلمته".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى