نقابة الصحفيين: أية حلول لا تلبي مطالب شعب الجنوب لن تحقق السلام المنشود

> عدن «الأيام» خاص:

>
أصدرت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بيانا، أمس، بشأن الترتيبات القائمة لوضع إطار خاص لقضية شعب الجنوب في مفاوضات الحل الشامل، أكدت فيه مساندتها ودعمها لتطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته على كامل التراب الجنوبي.

وأوضحت النقابة في بيانها، أن أية حلول مطروحة على طاولة المفاوضات القادمة تنتقص من حق شعب الجنوب في استعادة دولته على جغرافيا ما قبل 1990م وحقه في بناء دولته الفيدرالية المستقلة لن يكون هذا الأمر إلا استمرارا للأزمة ووقودا لأزمات قادمة ولا يحقق السلام المنشود.

وقالت: "نتابع ومعنا أبناء شعبنا الجنوبي من المهرة إلى باب المندب مسار الترتيبات للعملية السياسية للحل الشامل للأزمة في البلاد"، مؤكدا أن خيارات شعب الجنوب لا تتجزأ وأن قضية شعب الجنوب هي جوهر الحل السياسي، وبدونه لن يتحقق سلام في البلاد أو المنطقة.
كما أكدت، أن تضحيات شعب الجنوب ودماء الشهداء، وقواته الجنوبية الباسلة في جبهات الشرف، والذي مازال يقدمها حتى هذه اللحظة لن تذهب هدرا في البحث عن حلول تنتقص من عدالة قضيته وحقه في استعادة دولته كاملة السيادة.

وأعلنت النقابة، عن مساندتها الكاملة لتطلعات شعب الجنوب العادلة في استعادة دولته، وللمواقف الثابتة التي يحملها عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في خوض معركة السلام لاستعادة الحق الجنوبي في مفاوضات الحل الشامل للأزمة، داعيا كافة منظمات المجتمع المدني الجنوبي إلى الوقوف صفا واحدا وراء قضية شعبنا العادلة وإيصال صوتها إلى المجتمع المحلي والإقليمي والدولي في رفض كل الحلول السياسية التي لا تلبي طموحات شعب الجنوب وحقه في إقامة الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى