إعلاميو أبين: إشهار النقابة سادتها العشوائية والاختيار الغير منصف

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
شهدت مديرية زنجبار بمحافظة أبين، إشهار فرع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، بمشاركة أعضاء مجلس النقابة العام بالمحافظة.

وتم اختيار محمد ناصر العولقي رئيسا لمجلس النقابة، فضل الشبيبي نائبا، وفيصل السعيدي مسؤول الحقوق والحريات، نائف زين اليافعي مسؤول الأنشطة والتنظيم، جمال محمد حسين مسؤولا ماليا، أحمد مهدي سالم عضوا، ياسر الكازمي عضوا، ونزار الحافرة عضوا.

واستعرض د. ياسر باعزب، خطوات سير المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وبمشاركة أكثر من 800 صحفي وإعلامي وناشط من مختلف المحافظات الجنوبية وبمشاركة دولية واستكمال قوام الهيئة الإدارية والمكتب التنفيذي، واليوم تم إشهار مجالس النقابة في عدد من المحافظات الجنوبية ومنها أبين.

وأشار إلى أن النقابة وجدت للم شتات كافة الصحفيين والإعلاميين بكافة انتماءاتهم الحزبية والسياسية والدفاع عن حقوقهم وحرياتهم وتقديم فرص التأهيل والتدريب وبناء قدرات ومهارات الكوادر الإعلامية وتقديم كافة أوجه التسهيلات لهم وبما يمكننا من إيجاد إعلام هادف وبناء، يحمل معاول البناء وينبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المحافظة.


الجدير ذكره، أن إشهار نقابة الصحفيين الجنوبيين سادتها العشوائية والاختيار الغير منصف من قبل د. باعزب الذي فرض أسماء بعينها في قوام المجلس مما سبب حالة من الاستياء بين صفوف الإعلاميين وهو شرخ ستكون له تداعيات كبيرة بعد أن أعلنوا عدم اعترافهم بهذا الإشهار.

من جانب آخر، عبر إعلاميو أبين عن غضبهم لعملية التهميش التي طالتهم وأنهم يرفضون طريقة إشهار النقابة ويؤكدون عدم التعامل معها.

وأوضحوا بأن الطريقة التي تم بها الإشهار طريقة لا ترتقي إلى مستوى التضحيات والنضال الجنوبي منذ انطلاقه إلى يومنا هذا والإقصاء المتعمد الذي طال مناضلي الإعلام الجنوبي في المحافظة، مطالبين بعدم الازدواجية في العمل الإعلامي والسياسي.

وفي السياق عقد في مدينة الحوطة، الاجتماع التأسيسي لإشهار نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع محافظة لحج.


وجرى خلال الاجتماع اختيار قيادة لفرع النقابة، برئاسة أحمد مليكان، هند العمودي نائبا، سعدان اليافعي مسؤولا للحقوق والحريات، حافل عبدالله مسؤولا للأنشطة، ليزا الجاندي مسؤولا ماليا، وعضوية كل من عزيز العيدروس وفوزي الصبيحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى