السعودية: مفاوضاتنا مع الحوثيين لم تُستكمل بعد

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت وزارة الخارجية السعودية، أمس السبت، إن الوفد السعودي الذي زار صنعاء بحث العديد من الموضوعات ذات الصلة بالوضع الإنساني ووقف إطلاق النار والحل السياسي الشامل في اليمن، معتبرةً أن اللقاءات والنقاشات "اتسمت بالشفافية وسط أجواء تفاؤلية وإيجابية".

وأفادت الوزارة في بيان، بأن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر "عقد ما بين 8 إلى 13 أبريل الجاري مجموعة من اللقاءات في صنعاء، شهدت نقاشات مُتعمّقة في العديد من الموضوعات ذات الصلة بالوضع الإنساني".

ولفتت إلى أن المناقشات تطرقت أيضا إلى "إطلاق جميع الأسرى، ووقف إطلاق النار، والحل السياسي الشامل في اليمن"، مشيرة إلى أن "تلك اللقاءات والنقاشات اتسمت بالشفافية وسط أجواء تفاؤلية وإيجابية".

وأفادت الخارجية السعودية بأنه "نظرا للحاجة إلى المزيد من النقاشات، فسوف تستكمل تلك اللقاءات في أقرب وقت، بما يؤدي إلى التوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام ومقبول، من جميع الأطراف اليمنية".

وذكرت أن تلك اللقاءات جاءت "امتدادا للمبادرة السعودية التي أعلنت في مارس 2021، وللأجواء الإيجابية التي وفرتها الهدنة الإنسانية في اليمن، التي أعلنتها الأمم المتحدة في تاريخ 2 أبريل 2022 ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى