مأرب تستقبل 4 صحفيين حكمت عليهم صنعاء بالإعدام

> مأرب «الأيام» خاص:

> وصل الصحفيون الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام من قِبل سلطة جماعة الحوثي، أمس الأحد إلى مطار تداوين في محافظة مأرب، وذلك بعد ثمان سنوات من الاختطاف والتعذيب.

وذكرت مصادر محلية وإعلامية في مأرب أن الصحفيين "توفيق المنصوري، عبدالخالق عمران، حارث حميد، أكرم الوليدي"، وصلوا إلى المطار على متن طائرة الصليب الأحمر الدولي.

وأفرج عن الصحفيين الأربعة ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من صفقة التبادل الموقع عليها بين الحكومة اليمنية والحوثيين في سويسرا الشهر الماضي.

وتوفي والد الصحفي المنصوري، في يونيو 2020 بمأرب وهو يحلم برؤية ولده، كذلك الحال بالنسبة لوالد الصحفي عمران الذي توفي في مسقط رأسه في وصاب ذمار، نهاية العام 2021.

وكانت المحكمة الجزائية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قد أصدرت في شهر أبريل من العام 2020، حكما قضى بإعدام الصحافيين الأربعة المفرج عنهم، وقوبل ذلك بإدانات واسعة على المستوى المحلي والدولي.

واختطفت جماعة الحوثي الصحفيين الأربعة إلى جانب خمسة آخرين تم الإفراج عنهم في صفقة سابقة، في التاسع من يونيو 2015من أحد الفنادق بالعاصمة صنعاء، وزجَّت بهم في سجونها وتعرضوا خلال هذه السنوات لعمليات تعذيب وحشية، ومعاملة قاسية، كما تدهورت حالتهم الصحية في تلك المعتقلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى