​ضبط وإتلاف 174 مخالفة من المواد الاستهلاكية في تعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز، اليوم الأحد، مخالفات تجارية موزعة على أنشطة مواد غذائية ومخابز ووكالات غاز منزلي.

وقال إعلام الوزارة انه تم خلال الفترة "يناير- مارس" من العام الجاري  ضبط 174 مخالفة تجارية وذلك نتيجة تنفيذ الحملات الميدانية، على أسواق المدينة، لمراقبة مدى تقيد المحال التجارية والتزامها بالنصوص والتشريعات الناظمة.

وتضمنت تسجيل محاضر ضبط مخالفات عدد من المحال التجارية، وجاءت في مقدمة المخالفات عدم الإعلان عن الأسعار 83 مخالفة، يليها بيع منتجات منتهية الصلاحية 51 مخالفة، ثم نقص أوزان الخبز وعدم توفير ميزان 30 مخالفة، والمغالاة 8 مخالفات، وأخيرا مخالفتين فيما يتعلق بعدم وجود بيانات إيضاحية على السلعة، ورفض وإساءة للجنة.

بينما تم تحرير محاضر ضبط لعدد من المحلات وبسطات البيع وذلك لقيامها ببيع سلع تحمل شعارات ورموز مخلة بالقيم الإسلامية والعادات والتقاليد.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيث تم فرض غرامة بحق 86 محضرًا من إجمالي المخالفات، فيما تم إحالة 35 محضرَ ضبط لنيابة المخالفات، كما تم إجراء تعهدات على عدد 23 محضرَ ضبط.

 وحسب مصادر الوزارة تم إتلاف كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وسجائر مقلدة 17 كرتونا و32 عروسة وألف كجم من "الـثوم" يظهر عليها علامات تعفُّن و5 كراتين تمر ومشروبات غير صالحة للاستخدام وكذلك 12 باكت معسلات وحفاظات وكيك و4 كيلو أصناف متنوعة، علاوة على إتلاف عبوات متعددة منتهية الصلاحية من السلع الغذائية المتنوعة منها معلبات ومشروبات ومنظفات ومواد تجميل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى