​العليمي: سنعمل على إنهاء معاناة جميع المحتجزين

> عدن «الأيام»:

>
أكد الرئيس د. رشاد محـمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، التزام المجلس والحكومة بالعمل على إطلاق سراح كافة المحتجزين والمحتجزات، بمن فيهم اللواء فيصل رجـب، ومحـمد قحطان المشمولان بقرار مجلس الأمن الدولي.

وقال الرئيس في تهنئة على تويتر للمحتجزين المفرج عنهم، إن الأيام الثلاث الماضية "كانت أياما سعيدة لليمنيين في كل مكان مع خواتم الشهر الفضيل، وقرب حلول عيد الفطر المبارك حيث التأمت مئات الأسر مع أحبائها، على أمل أن تمثل هذه الخطوة بارقة أمل على طريق تحقيق السلام الشامل والعادل والمستقبل الذي يستحقه شعبنا" كما أفادت وكالة سبأ.

وأثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وأعضاء المجلس، على جهود الفريق الحكومي والأشقاء في المملكة العربية السعودية، والأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تكاملت من أجل صناعة فرحة الإفراج عن مئات المحتجزين بناء على نتائج الاجتماعات الأخيرة مع الحوثي في سويسرا.

وشملت عملية التبادل الافراج عن 890 محتجزا من الجانبين بينهم اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي، المشمولان بقرار مجلس الأمن، والأربعة الصحفيين المحكومين ظلما بالإعدام، و 4 جثامين عبر رحلات جوية قادتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بين ستة مطارات في اليمن والمملكة العربية السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى