صنعاء تكشف عن اتفاقيات مع السعودية تمنحها امتيازات

> صنعاء «الأيام»:

> الحوثيون:اتفقنا مع السعودية منح اليمنيين في المملكة وضعا خاصا
> كشف علي الديلمي، وزير حقوق الإنسان بحكومة الحوثيين بصنعاء، يوم أمس، عن اتفاقيات ثنائية مع السعودية تشمل منح امتيازات لليمنيين المقيمين في المملكة.

جاء ذلك خلال استقبال "الديلمي" بمطار صنعاء يوم أمس دفعة جديدة من الأسرى الحوثيين أفرجت عنهم السعودية بإجراء أحادي منم قِبلها وخارج اتفاق تبادل الأسرى.

وقال وزير حقوق الإنسان بحكومة الحوثيين بصنعاء بتصريح لصحيفة"26 سبتمبر": "أن بيننا وبين السعودية اتفاقيات ثنائية موقعة وتم تجديدها وفيها امتيازات للمغتربين اليمنيين وحفظ الكرامة والحياة وعدم التعذيب للإنسان، بالإضافة إلى اتفاق الجانبين على تفعيل اتفاقيات عالمية بحقوق الإنسان".

وكانت صنعاء قد استقبلت الأسبوع الماضي وفدا من المملكة العربية السعودية برئاسة سفير المملكة لدى اليمن السفير محمد آل جابر، وكذا وفد من سلطنة عمان، حيث جرت على مدى ثلاثة أيام مفاوضات ومباحثات بين جماعة أنصار الله الحوثيين والوفد السعودي برعاية عمانية، وأسفرت عن تفاهمات هامة بشأن جهود إنهاء الحرب في اليمن.

وتأتي هذه المستجدات المتسارعة في الملف اليمني في خضم حراك إقليمي ودولي متصاعد لإنهاء الأزمة في اليمن والدفع صوب جمع أطراف الصراع اليمني على طاولة حوار للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة.

وانتهت أمس الأول خطوات اتفاق تبادل الأسرى بين كل من الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله الحوثيين، وكذا تبادل السعودية والحوثيين إطلاق أعداد من أسرى الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى