البحرية البريطانية: سفينة تعرضت لحادث قبالة سواحل اليمن

> القاهرة "الأيام" رويترز:

> ​قالت وكالة عمليات التجارة البحرية للمملكة المتحدة، اليوم الجمعة، إن سفينة تعرضت "لحادث" إلى الجنوب من بلدة نشطون الساحلية اليمنية وليس "لهجوم" كما ذكرت سابقا.

وكانت الوكالة قد قالت في وقت سابق إن سفينة تعرضت لهجوم وإن أعيرة نارية أطلقت وإنه شوهد أيضا ثلاثة قوارب على متن كل واحد منها ثلاثة أو أربعة أشخاص.

وقالت الوكالة لاحقا إنها تأكدت من الحادث من السلطات باعتباره نشاطا لجهة حكومية، وخفضت تصنيفه من هجوم إلى حادث.

وبناء على المعلومات المتوافرة لديها، قالت شركة أمبري للأمن البحري إن السفينة المعنية هي يخت يرفع علم جزر كوك اقتربت منه قوات خفر السواحل اليمني بعد عدم استجابته للاتصالات اللاسلكية.

وقالت أمبري "وفقا لخفر السواحل اليمني، أطلق فريق أمني مسلح على متن اليخت، ليس من أمبري، النار على اليمنيين الذين كانوا يقتربون من اليخت وحاول الفريق (الأمني) الهروب ممن تصوروا إنهم قراصنة".

وأضافت الشركة "ردت قوات خفر السواحل اليمني بإطلاق النار وتابعت اليخت لمدة ساعة تقريبا حتى تم إجراء اتصالات مع اليخت وحل سوء التفاهم بين الطرفين".

ولم يكن لدى خفر السواحل اليمني أي تعليق حين الاتصال به.

وتعرضت سفن كثيرة للهجوم في السنوات القليلة الماضية قبالة سواحل اليمن الذي يمزقه صراع مستمر منذ ثماني سنوات بين جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والتحالف العسكري الذي تقوده السعودية الذي يدعم حكومة اليمن المعترف بها دوليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى