استعدادات لانطلاق رحلة الاجلاء الثانية لليمنيين من السودان

> ​عدن "الأيام":

> أعلنت وزارة الخارجية، عن تحديد خمس مناطق تجمع لعملية اجلاء اليمنيين من مدينة الخرطوم إلى مدينة بورتسودان شملت (ام درمان، جبرة، الخرطوم، الكلاكلة، توتي وعربي والسجانة)، وكذلك مناطق تجمع أخرى في ولاية الجزيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان، بانه تم تسيير عدد 11 رحلة برية على متنها 600 شخص، الى بورتسودان، مع استمرار عمليات التوثيق والحصر من قبل اللجنة المكلفة في مدينة بورتسودان، استعداداً لانطلاق رحلة الاجلاء الثانية بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، في القريب العاجل.

وجددت الوزارة، شكرها للمملكة العربية السعودية الشقيقة على التسهيلات الكبيرة المقدمة، ولجمهورية مصر العربية الشقيقة التي سهلت دخول عدد من الرعايا اليمنيين عبر منفذ ارقين البري.

وأكدت وزارة الخارجية، أنه تم تسيير 23 رحلة برية من مدينة الخرطوم وولاية الجزيرة إلى مدينة بورتسودان على متنها 1200 مواطناً ومواطنة، وتسيير سبع رحلات من مدينة الخرطوم إلى مدينة مدني لنقل المواطنين الى اماكن آمنة..مشيرة الى ذلك يأتي بناء على التوجيهات الحكومية بتغطية تكاليف وترتيب نقل الطلاب والاسر اليمنية الى بورتسودان تمهيداً لاجلائهم الى اليمن.

وقالت الوزارة في بيان "أن طاقم السفارة اليمنية ولجنة الطوارئ المشكلة من السفارة والجالية والاتحاد متواجدة في كلٍ من مدينة الخرطوم وبورتسودان لتسهيل عملية الاجلاء".

واضافت الوزارة "بعد اجلاء اول دفعة بعدد 239 مواطن من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية والتي وصلت الى ميناء جدة، الاربعاء، فإن العمل جارِ والتنسيق على مختلف المستويات مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لاستكمال اجلاء كافة المواطنين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى