​بسبب نقص التمويل..أكثر من مليون امرأة تواجه صعوبة الوصول إلى الخدمات والرعاية الصحية باليمن

> نيويورك«الأيام»:

>
قال صندوق الأمم المتحدة للسكان في تقرير جديد نشره اليوم السبت، إن نقص التمويل أجبره على تقليص الخدمات المنقذة للحياة في اليمن.

وأكد الصندوق أن آلاف النساء اليمنيات سيفقدن إمكانية الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية الإنجابية وقد تفقد أكثر من مليون امرأة إمكانية الوصول إلى خدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي والرعاية الصحية العقلية.

وناشد صندوق الأمم المتحدة للسكان خلال العام الجاري للحصول على 70 مليون دولار أمريكي لاستدامة البرامج الخاصة بالنساء والفتيات في اليمن ولم يتم تلقي سوى 12 % من نداء التمويل هذا بحلول "مارس" 2023.

وقال الصندوق: "إنه بدون الحصول على الأدوية المنقذة للحياة، فإن حوالي مليون امرأة من المتوقع أن يلدن في عام 2023 معرضات للخطر بشكل خاص، وهناك مليون امرأة أخرى يرغبن في استخدام وسائل تنظيم الأسرة لتأجيل الحمل أو تجنبه معرضات لخطر الحمل غير المرغوب فيه، من المتوقع أن تعاني أكثر من 1.5 مليون امرأة حامل ومرضع من سوء التغذية الحاد في وقت ما خلال عام 2023 ".

وأضاف تقرير الصندوق أن النساء والفتيات يتحملن وطأة الأزمة، حيث يقدر أن 80 % من 4.5 مليون نازح في اليمن هم من النساء والأطفال وما يقرب من 26 % من الأسر المعيشية المشردة ترأسها نساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى