​الوزير الزعوري يهنئ العمال بيومهم العالمي الأول من مايو

> عدن «الأيام» خاص:

>
هنأ وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري العمال في كافة قطاعات العمل بيومهم العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام.

وقال الوزير الزعوري في تهنئته بهذه المناسبة :"إننا نحيي العمال ونشيد بجهودهم المتفانية والمخلصة والمشرِّفة التي يقومون بها في مختلف مجالات البناء والصناعة والتنمية والخدمات، فهم محل تقدير واحترام الدولة والمجتمع، لما يقدمونه من تضحيات جسام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتحمّلهم أعباء الواقع المعيشي المعقد بصبر وثبات لما يزيد عن ثمان سنوات من الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية".

وأضاف في بيانه "رغم الواقع المرير الذي نعيشه إلاّ أننا نتمسك بالأمل والإصرار على المضي قُدما لتحقيق ما نصبوا إليه بتضافر الجهود الرسمية والشعبية وأرباب العمل وتهيئة الظروف الاقتصادية والمالية الملائمة ومعالجة التحديات الراهنة المحيطة بواقع العمل وخلق بيئة جاذبة للعمالة ، وتوفير حياة كريمة وآمنة للعمال في بلادنا شمالا وجنوبا". 

وأشار إلى أن القطاع العمالي يحظى باهتمام وأولوية لدى الوزارة في كل النقاشات مع المانحين، وفي الاجتماعات والمؤتمرات الدولية، بهدف تعريف المجتمع الدولي بواقع المعاناة الذي يعيشه العمال في بلادنا، ولفت الانتباه لدعم البرامج والمشاريع التي تعمل على تنمية وتحسين واقعهم المعيشي.
ووجه الوزير مكاتب الوزارة في المحافظات بالتنسيق مع أرباب العمل والقطاع الخاص لمعالجة كافة القضايا التي تخص العمال والقيام بعمليات التفتيش والنزول الميداني لمواقع العمل لتسجيل أي مخالفات تتعلق بعمالة الأطفال، مطالبا الجميع الالتزام بعدم تشغيل الأطفال في المهن المصنفة ضمن أسوأ اشكال عمالة الأطفال، وفقا لما نصت عليه القوانين واللوائح والاتفاقيات الدولية.

وحث المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى عمل المبادرات وتمويل البرامج الهادفة إلى تأهيل خريجي الجامعات والمعاهد وإكسابهم المهارات اللازمة في المجالات الفنية والتقنية التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل وتلبية متطلباته.
واكد أن الوزارة ترحب وتدعم كافة الجهود والمبادرات لتأهيل العمالة وتنميتها وتحسين أوضاعهم المعيشية، وستقدم كل الدعم والتسهيلات في سبيل ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى