​بعد تدفق السيول إلى قرية بئر ناصر..مطالبات بسرعة شفط المياه التي تحولت إلى مستنقعات

> العند «الأيام» خاص:

>
أوضح مواطنون من أبناء قرية بير ناصر العند، اليوم الثلاثاء، أن مياه السيول تدفقت إلى القرية مخلفة بعض الأضرار وحاصرت بعض المنازل ولولا سرعة تحرك المواطنين والجهات المختصة لكادت القرية تغرق بمياه السيول.

وقال ياسر المقبلي مسؤول إعلام مديرية تبن أن مياه السيول المتدفقة من وادي بله دخلت قرية بئر ناصر الشقعة من تحت جسر العند مساء الاثنين، من جهة الوادي، مشيرا أن مياه السيول حاصرت بعض المنازل، مشددا على ضرورة إغلاق فتحة العقمة التي تدفقت منها مياه السيول وإنهاء الخطر الذي كاد يحدق بأهالي بئر ناصر.


وكشف المقبلي أن أسباب تدفق مياه السيول، يرجع إلى وجود عقمة ترابية عمل لها حرور لاستقبال المياه حيث كانت وقت تدفق السيول مفتوحة، وأنه تم فتح العقمة كاملة، ودخلت المياه مباشرة إلى العقمة مما سبب ارتفاع منسوب المياه في العبر وراحت المياه الى اتجاه القرية وهذا هو أحد الأسباب، إضافة إلى أن مياه سيلة بله تأتي في فتحة واحدة والفتحة الأخرى الثانية محاصرة وضيقة.



إلى ذلك، طالب أهالي بئر ناصر الجهات المختصة بالمحافظة والمديرية بضرورة شفط المياه التي تحولت إلى مستنقعات من أمام منازل المواطنين حتى لا تتحول تلك المياه إلى بؤر لتكاثر البعوض الناقل للأمراض مشكلة خطر صحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى