​الحكومة تتهم الحوثيين بعرقلة فتح الطرقات بتعز

> عدن «الأيام» :

>
اتهمت الحكومة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بعرقلة فتح طريق في محافظة تعز جنوب غربي البلاد والقضاء على فرص تطبيع الحياة هناك.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن جماعة الحوثيين استهدفت بقصف نفذته طائرات مسيرة ايرانية الصنع، معدات شق وسفلتة طريق "الكدحة ـ تعز"، معتبرا ذلك محاولة لـ "وقف العمل في المشروع الذي يهدف لتخفيف حدة الحصار الغاشم الذي تفرضه على محافظة تعز منذ ثماني سنوات"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثَيْن الأممي والأمريكي، ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان، بمغادرة مربع الصمت المخزي، وإعلان موقف واضح وصريح من هذا الهجوم، باعتباره "جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية"، حسب قوله.

ومنذ عدة أشهر تشهد طريق الكدحة ـ تعز، التي تربط بين مدينتي تعز والمخا عملية تعبيد وسفلتة بهدف فتح الطريق وتخفيف معاناة المواطنين.

يوم الأربعاء قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، إنه "يجب أن يضمن أي اتفاق فتح الطرق الرئيسية في تعز والمحافظات الأخرى والفتح السلس وبدون أي عوائق لموانئ الحديدة واستئناف صادرات البلاد من النفط، وزيادة عدد الوجهات والرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي، ودفع رواتب موظفي القطاع العام بشكل منتظم وشفاف ومستدام في جميع أنحاء البلاد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى