​أبين.. مناقشة أوضاع حافلات النقل المتهالكة والخارجة عن الخدمة

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
التقى مدير عام مكتب النقل بأبين محمد الطائف، اليوم الاثنين، في مكتبه، بمدير مكتب النقل مديرية زنجبار محمد علي أبوبكر، لمناقشة أوضاع خطوط النقل وحافلات النقل المتهالكة والخارجة عن الخدمة والتي لازالت تعمل في خطوط النقل زنجبار - عدن وأصبحت تشكل خطرا على الركاب.

وأكد الطايف، أنه تم الاتفاق في اجتماعات سابقة مع نقابة النقل خط زنجبار عدن على تهيئة المركبات وإصلاحها لتكون آمنة في نقل الركاب وقد أبدت النقابة التزامها بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه إلا أنها ماطلت طيلة خمس سنوات.

وأشار إلى أن المكتب تلقى عدد من الشكاوى من الركاب، المتمثل في كراسي مكسرة وغير مريحة وأبواب متهالكة وزجاجات مهشمة وعدم وجود تكييف، بالإضافة إلى الأعطال المتكررة أثناء سير (الرحلات)، مضيفا "أرواح البشر وراحة الركاب أولوية لدى مكتب النقل وأهمية وجود حافلات مستوفية لشروط الأمن والسلامة".
من جانبه، أكد مدير النقل بزنجبار على ضرورة صيانة السيارات المتهالكة وضبط السائقين المخالفين في مختلف فرز النقل.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على استدعاء قيادة النقابة لخطوط النقل بزنجبار وطرح تلك القضايا والمشكلات وإلزامهم بتقديم خدمات متميزة، وتنفيذ حملة لوقف استخدام الحافلات والمركبات التي لم تلتزم بشروط السلامة، واتخاذ إجراءات منها: 1- سحب رخصة القيادة. 2- مصادرة لوحة الأجرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى