العشرات يطالبون بإرسال ملف قضية طفل أبين إلى النائب العام

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
نظم أهالي مدينة زنجبار في أبين، أمس الثلاثاء، مسيرة حاشدة للمطالبة بسرعة تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة من قبل نيابة الاستئناف بأبين وإرسال ملف قضية مقتل الطفل المغدور به ميثاق عبيد حيدرة الدابية إلى النائب العام من أجل المصادقة على حكم محكمة الاستئناف والذي قضى بإعدام الجاني عبدالله أحمد مسعود وتنفيذ القصاص العادل.


وطافت المسيرة شوارع مدينة زنجبار مرددين الشعارات الغاضبة المطالبة بسرعة إرسال ملف القضية وعدم التأخير والمماطلة ورفعوا العديد من اللافتات التي كتب عليها القصاص القصاص ولا غير القصاص ووصلت المسيرة إلى أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار.


وقال المحتجون في أحاديث متفرقة لـ "الأيام" إن تنفيذهم لهذه المسيرة والوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بسرعة إرسال ملف قضية الطفل ميثاق الدابية من قبل نيابة الاستئناف بأبين إلى النائب العام من أجل المصادقة على تنفيذ حكم الإعدام.


وأشار المحتجون إلى أن مثل هكذا قضايا يجب أن يتم الإسراع في تنفيذ الأحكام عليها ولا يتم التعنت وضياعها في دهاليز النيابة العامة وعدم الإسراع في رفعها إلى النائب العام للمصادقة عليها.

وأضاف المحتجون :"أنهم سيواصلون المسيرات والوقفات الاحتجاجية حتى يتم تنفيذ حكم الإعدام".

وناشدت أسرة الطفل ميثاق الدابية نيابة الاستئناف الإسراع في رفع ملف القضية إلى النائب العام للمصادقة عليها وتنفيذ حكم الإعدام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى