افتتاح دورة تدريبية لتنمية وتعزيز دور المرأة بالمجتمع في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن د. مازن الجفري وكيل وزارة التعليم العالي والفني لقطاع البعثات، بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والأمن والسلام، برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني.

وتطرقت الدورة التي نظمتها الإدارة العامة للمرأة بالوزارة بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة"UNDP" ضمن البرنامج التدريبي الذي يستهدف المؤسسات الحكومية في إطار مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين


وتستمر من 10 إلى 30 مايو إلى أهمية رفع مستوى الوعي لدى المرأة حول حقوقها المكفولة قانونيا.

وأكد الجفري أن هذه الفعالية تؤكد مدى حرص وزارة التعليم العالي والفني على أهمية تنمية مهارات المرأة في مختلف المجالات وتعزيز دورها في الوزارة والمؤسسات الحكومية، ودعمها في كافة الأصعدة والتخصصات العلمية التي تساهم في تنمية وتطوير المجتمع.

وأشارت د. زرعة سيف مديرة عام تنمية المرأة بالوزارة، إلى أهمية هذه الدورات التي تؤكد أن المرأة تعد شريكة رئيسية في تنمية وبناء المجتمع، وتعزيز العمل المشترك مع كافة الجهات المعنية لتمكين دورها بالصورة المطلوبة عبر تأهيلها ورفع مهاراتها وتطوير معارفها وكفاءتها في مختلف المجالات الحياتية في المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى