رعاية المواليد بالشعب: نعاني من نقص حاد في مادتي الديزل والأكسجين

> عدن «الأيام» خاص:

> ناشدت مديرة مركز الطوارئ التوليدية ورعاية المواليد "مستشفى الشعب سابقا" بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، د. ندى يوسف خان كل من وزارة الصحة والسكان وقيادة السلطة المحلية بالعاصمة ضرورة إعطاء المركز الدعم والاهتمام الجاد لما يقدمه هذا المركز من خدمات طبية وعلاجية للنساء الحوامل والتوليد والأطفال المواليد، حيث أصبح المركز يواجه اليوم صعوبات في عدم توفير مادتي الديزل والأكسجين.

وحسب ما نقله موقع "عدن تايم" أوضحت خان أن منذ تم تكليفها من قبل مدير مكتب الصحة والسكان بعدن وممارسة مهام إدارة المركز في 21 مارس 2023م فوجئنا بمديونية على المركز مبلغ وقدره "7 ملايين ريال" مقابل شراء أدوية ومواد مكتبية وعلاوات ورواتب المتعاقدين للفترة من يناير حتى مارس 2023م، علما أن الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركز إنسانية وليست ربحية.

وقالت إن الوضع المالي والإيرادات والموازنة التشغيلية لا تكفي لتغطية النفقات التشغيلية وشراء المحاليل والمشتقات النفطية والالتزامات المالية التي على عاتق المركز، فالموازنة الشهرية 4 ملايين ريال يمني لا تكفي حيث يتم صرف 180 ألف ريال شهريا لقيمة الديزل ناهيك عن قيمة الأكسجين والأدوية والمحاليل ورواتب الأطباء والممرضات المتعاقدين.

وأشارت إلى أن المركز يستقبل حالات كثيرة من مديريات العاصمة ومحافظات مجاورة بما فيها النساء النازحات وذلك لمكانة وسمعة المركز ولما يقدمه للنساء الحوامل والمواليد منذ تأسيسه ورغم هذه المصاعب تمكنا من رفع أداء العمل الخدماتي الطبي والعلاجي واستمرارية تشغيل قسم الطوارئ والتوليد على مدار 24 ساعة لاستقبال الحالات الصعبة والعمليات.

واختتمت مديرة مركز الطوارئ التوليدية ورعاية المواليد حديثها قائلة، إن المركز يقدم خدماته الطبية والعلاجية للنساء الحوامل وهو أكثر تفاءلا بأن الجهات المسؤولة ستعمل على تقديم الدعم اللازم ومد يد المساعدة للنهوض بعمل المركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى