إجراءات لتمكين أبناء المهرة في الوزارات والمؤسسات الحكومية

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبل وزير الخدمة المدنية والتأمينات د. عبدالناصر أحمد الوالي، اليوم الأحد، في مكتبه بالعاصمة عدن، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ راجح سعيد باكريت والوفد المرافق له.

وناقش اللقاء، جملة من القضايا والاستحقاقات الوظيفية لأبناء المهرة، على رأسها عدد من الوظائف بلغت 316 وظيفة منها 46 وظيفة للسلطة المركزية و272 وظيفة للسلطة المحلية، ومعايير هذه الوظائف ستكون استثنائية والأولوية لأبناء المحافظة.

وقدم باكريت الشكر للوالي ووكلاء الوزارة، ملخصا لهم مظلومية الكوادر التربوية والصحية، وتجميد الترقيات الوظيفية منذ سنوات طويلة، وعدم وجود موظفين من أبناء المهرة في الوزارات وتهميشهم وإقصائهم من حقوقهم الأساسية.

وقال الوالي: "إننا نولي المهرة اهتماما خاصا، وهناك خطة متكاملة لاستقطاب الكوادر من أبناء المحافظات التي تعاني من عدم التوظيف وتواجد أبنائها في الوزارات والمؤسسات الحكومية"، مضيفا في حديثه أنه لابد من عمل عقود مع الكوادر التي تطلبها الإدارات الخدمية في المهرة بحيث تكون الأولوية لهم وتثبيتهم وظيفيا، وستكون خلال الأيام القادمة دورات مختلفة في تأهيل وتدريب الكوادر عبر مكتب الخدمة المدنية.

وخرج اللقاء بجملة من الإجراءات أهمها، رفع خطابات إلى رئاسة الوزراء بخصوص التكاليف التي أصدرت في المهرة وتثبيتهم بقرار مجلس الوزراء وتخليص إجراءاتهم الوظيفة، وتمكين المؤهلين من أبناء المهرة في الوزارات والمؤسسات الحكومية في العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى