الوالي: عملية "نمر أبين" طهَّرت أكبر معقل للإرهاب

> «الأيام» خاص:

> قال العميد محسن الوالي القائد العام لألوية الأحزمة الأمنية في تصريح خاص لـ "الأيام": "إن عملية "نمر أبين 2" جاءت لتطهير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية المتواجدة في وادي الخيالة ووادي عومران وهي معاقل رئيسية للإرهاب، واتخذت الجماعات من هذه الوديان الوعرة مصانع تفخيخ ومصنع للعبوات الناسفة".

وعن تفاصيل هذا الانتصار قال الوالي: "يوم الأربعاء الفائت انطلقت حملة "نمر أبين 2 " ضمن حملة سهام الشرق والتي جاءت لتطهير وادي الخيالة والجبال المحيطة بالوادي، حيث قامت الجماعات الإرهابية في الآونة الأخيرة بإطلاق قذائف الهاون بشكل عشوائي على المديرية وعلى القوات المرابطة في المواقع القريبة من الوادي، وتحركت وحدة من قوات دعم وإسناد أبين بقيادة العميد نصر اليافعي وكذلك وحدة الطوارئ في قوات الأحزمة الأمنية بقيادة العميد فهد المرفدي.

وتقدمت الحملة عربة كاسحة للألغام وهي عربة تدخل معنا لأول مرة في الوديان حيث استطاعت الكاسحة أن تظهر لنا الكثير من الألغام التي كانت مزروعة في الوادي وجنبتنا كثير من الضحايا ولم يرافق الحملة إلا إصابة شخصين، إصابة متوسطة وإصابة خفيفة ولله الحمد".

وعن عدد العبوات التي تم العثور عليها وأنواعها قال العميد: "وجدنا الكثير من العبوات وهي عبارة عن ألغام تستخدم للدروع وكذلك بعض العبوات المصنعة في الوادي، وكذلك وجدنا أماكن سكن للجماعات الإرهابية تم تدميرها وتم ردم الآبار الموجودة في الوادي، التي تم استخدامها من قبل الجماعات الإرهابية".

وأضاف: "عثرت القوات المسلحة الجنوبية وقوات طوارئ الأحزمة الأمنية على مصنع لصنع العبوات وهو عبارة عن نوع من مخارط الليزر المتقدمة التي يتم استخدامها في المصانع حيث تم توفيرها من سابق عبر الجماعة الإرهابية في هذا الوادي لكي تقوم بصنع العبوات الناسفة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى