أبين..تسليم موقع إنشاء محطة 20 ميجا طاقة شمسية لإعداد الدراسات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قام مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بأبين م. عقيل أحمد عقيل، اليوم الإثنين، بتسليم مدير عام الوحدة الفنية م. مختار الشدادي موقع إنشاء محطة الطاقة الشمسية 20 ميجا بزنجبار، لإجراء دراسة هندسية وتحديد تكاليف التنفيذ لتسوية مساحة الموقع وتسويره.

وتم التسليم على ارض الواقع حسب ما يتطابق مع المخطط المعد مسبقا والذي يقع بالقرب من حصن شداد نظرا لقربها من المحطة التحويلية 33 ك ف التي أنشئت في خليجي 20 حيث ستقلل من كلفة إنشاء خطوط نقل الطاقة وسهولة ربط المحطة بالشبكة الداخلية لشبكة زنجبار لنقل وتوزيع الطاقة التي ستولدها المحطة.

وقال الشدادي: "سيتم نزول فريق هندسي للوحدة الفنية وإجراء المسوحات ورفع التكاليف للبدء في عملية التسوية للأرض ورفع سور ليكون الموقع جاهز حال وصول معدات المحطة لتركيبها".

يذكر ان مشروع محطة كهرباء 20 ميجا طاقة شمسية يعد أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة عندما صادق مجلس الوزراء على وثائقها في شهر يناير عام 2021 كحل اسعافي طال انتظاره وتعتبر وثائقها ضمن الوثائق الخاصة بإنشاء محطات توليد تعمل بالطاقة الشمسية في محافظتي المهرة بقدرة إنتاجية 10ميجا وأبين بقدرة إنتاجية 20 ميجا بناءً على العرض المقدم من وزير الكهرباء والطاقة السابق د. أنور كلشات لمعالجة القصور والعجز في إنتاج الطاقة الكهربائية ومواجهة الاحمال في فصل الصيف وتحسين خدمة الكهرباء والتخفيف من معاناة المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى