أبين.. مناقشة تحديات ومشاكل منظمات المجتمع المدني المنفذة للمشاريع

> زنجبار «الأيام» خاص:

> ناقش مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين د. فيدل منذوق، أمس، التحديات والمشاكل التي تواجه منظمات المجتمع المدني المنفذة للمشاريع وبرامج الرعاية والتنمية الاجتماعية.

واستمع منذوق، إلى شكوى مؤسسة ثمار وشكوى سواعد الخير ورئيسة اللجنة المجتمعية في وادي القرنعة للنظر فيما تم نشره من قبل مدير عام الموارد المائية ضد المنظمات المجتمع المدني التي تساعد في تخفيف معاناة للمواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأكدت رئيسة اللجنة المجتمعية حفيظة الداشري، على أن مؤسسة سواعد الخير لم تقم بتنفيذ مشروع حفر البئر اليدوي وليس بئر ارتوازي كما ادعى مدير عام الموارد المائية في المحافظة، مضيفًا "منفذ المشروع هو مؤسسة أثمار وأن اللجنة المجتمعية هي التي طلبت فقط من مؤسسة سواعد الخير مساعدتها في عملية الإشراف، وأن هذا المشروع خدم المنطقة ولكن بسبب سوء الاستخدام تعرض الغطاس إلى عطل وقامت اللجنة المجتمعية بإبلاغ المؤسسة بإصلاح العطل وكان هذا المشروع بدعم فاعل خير ولكن تفاجئنا بنزول مدير عام الموارد المائية لكي يقوم بأخذ معدات المشروع من الغطاس والطاقة الشمسية تحت ذريعة فشل المشروع"، مطالبًا محافظ أبين أبو بكر حسين باتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه ذلك.

وبعد ذلك اطلع منذوق على الشكوى المقدمة من قبل منظمات المجتمع المدني والذي تأكد في طياتها أن كل ما نشر هو استهداف وطريقة ابتزاز من قبل مدير عام مكتب الموارد المائية لمنظمات المجتمع المدني بطريقة غير مباشرة.

وأكد رئيس مؤسسة أثمار، على أن المشروع جاء بطلب وتنسيق مع السلطة المحلية في خنفر البئر كان يدوي وخزان وليس ارتوازية كما ادعى مدير عام الموارد المائية كذلك المنفذ لم يكن سواعد الخير، وأسلوب التشوية والابتزاز من قبل مدير عام الموارد المائية يعكس صورة سيئة على القيادات في المحافظة ويحرم أبين من الكثير من المشاريع احتمال بسبب أهداف شخصية وغير إنسانية وخصوصا على مؤسسة رائدة في العمل الإنساني على مستوى المحافظات المحررة.

وأوضح منذوق، أهمية آلية التنسيق في لتقديم الخدمات بشكل منظم ووفق معايير ومبادئ وأسس وأن تصرفات بعض المدراء لا تمثل الكل، وشدد أن المنظمات المخالفة للقانون واللوائح سوف تتعرض إلى إجراءات القانونية المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى