ورشة عمل توعوية بأبين حول مخاطر المواد منتهية الصلاحية

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نظم مكتب الأشغال العامة بمديرية زنجبار، صباح اليوم الثلاثاء في المجمع الحكومي، ورشة توعوية حول مخاطر المواد منتهية الصلاحية والتالفة والغير صالحة للاستهلاك الأدمي تحت شعار صحتك تهمنا بالاشتراك مع اللجنة الوطنية للمرأة من أجل وتشكيل فريق توعوي يقوم بالتوعية في إطار المجتمع الأسرة والنزول التوعوي من منزل إلى منزل.

وفي الورشة، أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خالدة القديري إلى أن الفريق التوعوي سيتلقى خلال هذه الورشة عددا من المفاهيم والمعلومات من الأخوة المختصين بمكتب أشغال زنجبار حول كيفية معرفة المواد التالفة المنتهية الصلاحية وتجنبها والإبلاغ عن من يقوم ببيعها للمستهلاك وكيفية خزن المواد ومنها اللحوم والأطعمة كما سيقوم الفريق بتوزيع بروشورات وملصقات توعوية بهذا الخصوص.


من جانبه، عبر مدير عام زنجبار الشيخ شائع الداحوري عن إعجابه بانعقاد هذه الورشة التوعوية عن مخاطر استهلاك واستخدام المواد المنتهية الصلاحية.

شاكرا الجهود التي يبذلها مكتب أشغال زنجبار من خلال الحملات المفاجئة للمحلات والمطاعم والبوفيات والتفتيش الصحي.

وقدم مدير مكتب أشغال زنجبار نبيل الباهزي الشكر لتعاون مكتب اللجنة الوطنية للمرأة وتشكيل فريق توعوي مساند لجهود المكتب بتوعية المجتمع ليعرف كيف يتجنب شراء مواد منتهية الصلاحية ويبلغ مكتب الأشغال عن أي مواد تباع وهي منتهية الصلاحية.

منوها إلى أن فريق التوعية ليس من مهمته التفتيش، عمله توعوي فقط بعد تلقيه عدد من المعارف والمعلومات عن استهلاك تلك المواد والحرص على عدم شراء مواد تالفة سواء بالانتهاء أو بسوء الخزن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى