البحسني يشدد على وضع خطط للحفاظ على الآثار وحمايتها من التهريب

> المكلا «الأيام» خاص:

> تفقد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم الأربعاء، سير العمل في مقر قناة حضرموت الفضائية، ومتحف المكلا، وقاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الفوتوجرافية والفنون التشكيلية.

واطلع البحسني من المدير العام لهيئة الآثار والمتاحف بساحل حضرموت م. رياض باكرموم، على ما تم إنجازه من أعمال في الترميم والتأهيل للمتحف، وعلى أعداد الزوار الذين يتوافدون بشكل شبه يومي إلى متحف المكلا، مشددًا على ضرورة وضع خطط بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة للحفاظ على الآثار وحمايتها من أي أعمال تهريب.


وعقد عضو مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعًا بإدارة قناة حضرموت للاطلاع على الخطّة البرامجية التي تبثها القناة للمشاهدين، والتي تتضمن عددا من البرامج المسجلة والمباشرة الثقافية والدينية والترفيهية، بالإضافة إلى نشرات الأخبار، كما تعرّف على الجهود التي تبذلها جميع الإدارات بالقناة، والطموحات المستقبلية للارتقاء بمستوى أداء القناة، وجعلها في مصاف القنوات الكبرى.

وأشاد، بالجهود التي تبذلها قيادة وطاقم القناة، من خلال إيصال الرسالة الإعلامية بمهنية ومصداقية، مشددا على مضاعفة الجهود ومواكبة الأحداث والمتغيرات السياسية على مستوى الوطن.

إلى ذلك طاف البحسني بأقسام قاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية، متعرفا من مدير المعرض خالد بن عاقلة على ما تحتويه الأجنحة من صور توثق عدد من المراحل والمنعطفات والمتغيرات السياسية التي مرّ بها الوطن وحضرموت على وجه الخصوص خلال حقب زمنية متفرقة.

وفي سياق منفصل أكد البحسني، أهمية نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ودورها في الدفاع عن حقوق الصحفيين، وتعزيز مبدأ الحرية والديمقراطية والعدالة.


وأشار خلال لقائه عضو المكتب التنفيذي بنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين سالم الشاحت، ورئيس فرع النقابة بحضرموت فاروق العكبري وأعضاء الفرع، إلى أن شرف المهنة بالنسبة للصحفيين والإعلاميين أمر مهم، ويتطلب أن يتحلى الصحفي والإعلامي في عمله بشرف المهنة واحترامها، على أن يتم معاقبة المخالفين لشرف المهنة عبر الأطر التي يتضمنها ميثاق الشرف، مبديًا استعداده بدعم النقابة لتأدية واجبها على أكمل وجه، وتعزيز دورها بين أوساط الصحفيين والإعلاميين، منوهًا بأهمية التدريب والتأهيل للصحفيين والإعلاميين وصقل مهاراتهم وقدراتهم في الجوانب الميدانية.

واستمع البحسني، من عضو المكتب التنفيذي ورئيس وأعضاء النقابة إلى خططهم التي انطلقت بتوزيع استمارات العضوية للصحفيين والإعلاميين يحضرموت، وتوجهاتهم لبدء إطلاق الدورات التأهيلية والتدريبية التي تستهدف الصحفيين والإعلاميين بحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى