​اجتماع وزاري بعدن يناقش سبل وآليات مكافحة المخدرات

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد أمس، بالعاصمة عدن، اجتماع ضم وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، ووزير الصحة العامة والسكان د.قاسم بحيبح، ناقش فيه كيفية مكافحة المخدرات وسبل آليات التنسيق المشترك للوقاية منه، والأدوار والمهام المناطة للجهات الحكومية والمعنية في تعزيز العمل الوقائي والتثقيف والتوعية من أضرار تعاطي المخدرات على المجتمع.

وأشار حيدان، إلى خطورة المخدرات على المجتمع الذي يعاني من هذه الظاهرة التي تفاقمت في الوقت الراهن نتيجة الأوضاع التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن المخدرات أصبحت سلاح تهدد الدول وآمنها وسكينتها، مؤكدا على اهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية من مؤسسات وأفراد في محاربة هذه الآفة الخطيرة، لافتا إلى أن مجابهة المخدرات تعد معركة كل مواطن، وأن الوزارة ستدشن الأسبوع القادم ورش عمل مع جميع الوزارات والجهات المعنية للخروج برؤية موحدة ومحددة في كيفية التصدي لمكافحة المخدرات.

من جانبه، أكد الإرياني على أهمية انعقاد هذا اللقاء على مستوى قيادات الوزارات لمناقشة ظاهرة المخدرات الذي تعاني منها كل دول العالم ومنها دولتنا، داعيا إلى ضرورة تشكيل خلية عمل مشتركة تضم كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية لوضع خطة للحد من هذه الظاهرة والرفع بها لمجلس الوزراء لإقرارها واتخاذ الإجراءات المناسبة لها، وكذا تعزيز نشر الثقافة التوعوية عن أخطار تعاطي المخدرات وأهمية الوقاية منها.

معربا"أن المليشيات الحوثية الانقلابية حولت اليمن إلى مقر إقليمي لتهريب المخدرات وتمويله ضد الدول المجاورة والإقليم" مشددا على أهمية إيجاد تعاون دولي وإقليمي للحد من هذه الظاهرة، مثمنا الجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية في هذا الجانب رغم شحة الإمكانيات.
بدوره شدد د. بحيبح، على أهمية تفعيل الأدوار التشاركية لجميع الجهات في وضع تصور للسياسات والاستراتجيات المتعلقة بمكافحة المخدرات وتنظيم الجهود في مجال الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية الشبيهة للمخدرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى