​وزير العمل يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية

> الرياض «الأيام»:

>
بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، اليوم الأربعاء، مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة كريس كولس، ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كيمبرلي بيل، مجالات تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وتطرق الزعوري، إلى الأوضاع على الساحة الوطنية والجهود الحكومية في معالجة المشكلات الاقتصادية والتنموية، مشيرًا إلى الآثار الاقتصادية الناتجة عن قيام مليشيات الحوثي باستهداف منصات تصدير النفط والموانئ والملاحة الدولية، وانعكاسها المباشر على قدرة الدولة على زيادة الإيرادات والتأثير المباشر أيضا على الحياة المعيشية للمواطنين، مؤكدًا على أهمية قيام المجتمع الدولي في مساندة الجهود الحكومية لمواصلة تقديمها للخدمات ومعالجة كافة الإشكالات.

وأكدَّ، على أهمية دعم برامج عمالة الأطفال ومكافحة ظاهرة التسول ومكافحة تجنيد الأطفال، ودعم الخطة الوطنية اليمنية للمرأة والسلام والأمن وبرامج حماية المرأة، بحسب وكالة سبأ.

وتم الاتفاق على عقد الترتيب لعقد ورشة عمل بدعم من الجانب الأمريكي للخروج برؤية ومقترحات حلول لمكافحة أسوأأشكال عمالة الأطفال.

من جانبه، أكدَّ القائم بأعمال السفارة الأمريكية، إدانة بلاده الواضحة والصريحة لكافة الهجمات الحوثية على منصات تصدير النفط وتهديد الملاحة كونها أعمال غير مقبولة، مجددًا استمرار الدعم الأمريكي للحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى